اخبار السياسه موظفة سابقة في «إن إس إيه» تتولى رئاسة وكالة الأمن السيبراني الأمريكية

موظفة سابقة في «إن إس إيه» تتولى رئاسة وكالة الأمن السيبراني الأمريكية

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الاثنين، على تعيين الموظفة السابقة في وكالة الأمن القومي «إن إس إيه» جين إيسترلي مديرة جديدة لوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية «سي آي إس أيه» CISA.

من جانبه، هنأ وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس في بيان، إيسترلي على هذا التعيين، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأصبحت إيسترلي المديرة الثانية لوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، التي تم إنشاؤها في عام 2018.

وكانت وكالات المخابرات الأمريكية والبريطانية،  نشرت في وقت سابق تقريرا مشتركا، أشار إلى أن جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لهيئة الأركان الروسية متورط في هجمات قرصنة مستمرة على هياكل حكومية وخاصة في جميع أنحاء العالم.

من جانبها، أكدت الرئاسة الروسية «الكرملين»، أن موسكو ليست متورطة في هجمات إلكترونية على منشآت أمريكية، وأن الاتهامات الموجهة لروسيا لا أساس لها من الصحة وسببها الخوف من روسيا.

وفي سياق آخر، قال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، إن بلاده ليست لديها أوهام بشأن إمكانية تحقيق اختراق جذري في العلاقات مع واشنطن بعد لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن في 16 يونيو الماضي في جنيف.

وأضاف أنطونوف، في كلمة أمام الطلاب الناطقين بالروسية في «معهد ميدلبيري» الأمريكي، إن روسيا تعتزم عقد اجتماع للوفدين برئاسة نائبي وزيري الخارجية الروسي والأمريكي في وقت قريب، ومن المتوقع أن يكون التعامل في مجال الأمن السيبراني إحدى الأولويات.

دبلوماسي روسي: الاستقرار الاستراتيجي مع واشنطن يجب أن يهدف لصياغة معادلة أمن جديدة

واوضح الدبلوماسي الروسي، حول الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي، أنه يجب أن يهدف إلى صياغة معادلة أمن جديدة تأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل المهمة.

وأشار أنطونوف، إلى أن هذه المعادلة يجب أن تشمل كافة الأسلحة الهجومية والدفاعية القادرة على حل مهام استراتيجية، سواء النووية أو غير النووية منها،  مضيفا أن الحديث يدور عن الدفاع الصاروخي وضمان القابلية للتنبؤ وضبط النفس في مجال الصواريخ في ظل وقف العمل بمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، ومنع سباق التسلح في الفضاء وفي التكنولوجيات العسكرية المزعزعة للاستقرار، والتعامل مع الأزمات التي من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد نووي.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى