اخبار السياسه ارتفاع معدلات توريد القمح بالإسكندرية إلى 126 ألف طن

ارتفاع معدلات توريد القمح بالإسكندرية إلى 126 ألف طن

أكد المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، أن لجان استقبال القمح المحلي استقبلت حتى الآن كميات من الأقماح المحلية، بإجمالى 126 ألف و500 طن، وذلك طبقاً للمواصفات الفنية المعتمدة، مؤكداً أن هذا الموسم يعد من المواسم المتميزة فى كميات الأقماح المحلية الموردة بالإسكندرية.

وتضم اللجنة المشكلة لاستقبال القمح المحلي من الموردين، مندوباً من مديرية التموين بالإسكندرية، ومندوباً من مديرية الزراعة، إضافة إلى مندوب من هيئة سلامة الغذاء، ومندوب من شركة التسويق، ومندوب من جمعية «القبانية».

وبدأت مديرية الزراعة بالإسكندرية، برئاسة المهندس طارق زكي، وكيل الوزارة، موسم توريد القمح إلى صوامع مديرية التموين، وذلك وفقاً للجدول المعلن عن بدء التوريد في 20 أبريل الماضي، بعدما شهد موسم التوريد الجاري تأخيراً عن كل عام، بسبب تقلبات الطقس.

74 ألف فدان قمح مزروع في الإسكندرية

وأكد «زكي» على التنسيق الكامل مع مديرية التموين لتجهيز الصوامع والشون والبناكر خلال الفترة الجارية، مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا العام، تتجاوز 74 ألف فدان، موزعة على الإدارات الزراعية المختلفة.

6 لجان من التموين لاستقبال القمح

من جهتها، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة، استعدادها لموسم توريد الأقماح المحلية، حيث تم تشكيل عدد 6 لجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة، بزيادة عدد اللجان عن العام الماضى.

مساحة صوامع التموين بالإسكندرية

وتشكلت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، برئاسة وكيل الوزارة، وعضوية العاملين المعنيين، حيث سيتم تخزين الأقماح الموردة بصومعة برج العرب، التى تبلغ سعتها 90 ألف طن، وصومعة مجمع السلام، التي تبلغ سعتها 90 ألف طن، وصومعة الكينج مريوط، بسعة 60 ألف طن، وصومعة الناصرية، التي تبلغ سعتها 60 ألف طن. 

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية أنه من المتوقع زيادة نسب التوريد الأقماح المحلية هذا العام لزيادة المساحة المنزرعة والأصناف التي تم اعتمادها من قبل وزارة الزراعة، حيث بلغت مساحة زراعة القمح بالإسكندرية هذا العام 74 ألف و702 فدان.

وأوضح أن المختصين يبدأون بقسم صيانة الحبوب بالمديرية، برئاسة أماني حلمي، وفريق العمل التابع لها، بالعمل على قدم وساق، لتحقيق موسم توريد ناجح هذا العام، ولضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التي اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة.

أسعار أردب القمح بالإسكندرية

ولفت إلى أن سعر توريد القمح المحلي هذا العام قد زاد عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط، بسعر 725 جنيهاً للأردب، ودرجة النقاوة 23 قيراط، بسعر 715 جنيهاً، ودرجة النقاوة 22.5 قيراط، بسعر 705 جنيهات للأردب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى