اخبار السياسه حاملا رسالة من السيسي.. وزير الخارجية يلتقي برئيس المجلس الأوروبي

حاملا رسالة من السيسي.. وزير الخارجية يلتقي برئيس المجلس الأوروبي

التقى وزير الخارجية ‎سامح شكري برئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل لتسليم رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتناول العلاقات الثنائية والموضوعات الإقليمية، وفي مقدمتها قضية ‎السد الإثيوبي، وليبيا وعملية السلام.

وكان شكري، التقى بمفوضة الاتحاد الأوروبي للهجرة والشئون الداخلية إيلفا يوهانسون، لبحث التعاون بين الجانبين في مجالي الهجرة واللجوء، وكيفية دعم مسارات الهجرة النظامية، وتعزيز حماية المهاجرين واللاجئين، وتطوير التعاون الإقليمي والدولي في هذه المجالات. 

كما التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 12 يوليو الجاري، بسكرتير عام حلف شمال الأطلنطي «الناتو» ينس ستولتنبرج، بمقر الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك في إطار الاهتمام بالتشاور مع مختلف الأطراف الدولية للتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية والدولية، وطرح الرؤية المصرية بشأنها.

وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول سبل تفعيل وتطوير برامج التعاون والشراكة القائمة بين الجانبين، وتعزيز التعاون في عدة مجالات، من بينها الأمن السيبراني ومكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة والكشف عن وإزالة الألغام، بالاضافة إلى بناء القدرات البشرية والتكنولوجية لمواجهة التحديات الراهنة.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن المحادثات تطرقت كذلك إلى مختلف التحديات الأمنية في أرجاء المنطقة، خاصةً في شرق المتوسط وشمال أفريقيا، وكذا الساحل والصحراء والقرن الأفريقي؛ حيث تناول الوزير شكري الموقف المصري إزاء الأزمات التي تواجه عدد من دول المنطقة، والجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والمقاربة الشاملة التي تنتهجها مصر في هذا الإطار، مؤكدا التزام مصر بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى