اخبار السياسه «المعهد القومي للسمع»: لن نصدر شهادة ميلاد قبل خضوع المولود لاختبارات السمع

«المعهد القومي للسمع»: لن نصدر شهادة ميلاد قبل خضوع المولود لاختبارات السمع

قال الدكتور أحمد مصطفى، عميد المعهد القومي للسمع والكلام والمدير التنفيذي لمبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال، إن هذه المبادرة دائمة، حيث لن يتم إصدار أي شهادة ميلاد لطفل قبل الخضوع لاختبار السمع في أول شهر من ولادته، موضحا أن هذه المبادرة تستهدف عدة أمور منها تحديد العدد الفعلي لضعاف السمع في مصر.

وأضاف مصطفى خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «اكسترا نيوز»: «جهزنا 30 مستشفى على مستوى الجمهورية فيها مراكز للفحص المتقدم، للتعامل مع الأطفال بعد الشهر الأول من الولادة في حال وجود أي مشكلة في السمع، حيث جرى تدريب الأطباء وتجهيز كل الأجهزة المهمة».

وتابع: «إذا كان الطفل يعاني من أي مشكلة في السمع في أول شهر، فإننا نحيله إلى مستشفيات الإحالة المتوفرة في جميع محافظات مصر، وبها أجهزة متقدمة يمكنها تحديد ما إذا كانت المشكلة في العصب السمعي أو الأذن الوسطى أو أن الطفل يحتاج إلى عمليات جراحية بسيطة وقد تكون المشكلة متوسطة أو شديدة وعندها يمكن مساعدة الطفل بسماعة طبية حتى يستطيع جمع حصيلة لغوية جيدة، لكي لا يفقد التخاطب».

وأردف عميد المعهد القومي للسمع والكلام والمدير التنفيذي لمبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال، ان هذه المبادرة تشمل الأطفال المصريين وغير المصريين، موضحا «أن أي مقيم على أرض مصر يعامل معاملة المصريين، وهو ما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي به».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي