اخبار السياسه لطلاب الثانوية العامة.. امتحان الفرنساوي اليوم 33 سؤالا

لطلاب الثانوية العامة.. امتحان الفرنساوي اليوم 33 سؤالا

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد أسئلة امتحانات اللغة الأجنبية الثانية التي يؤديها طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الآن داخل اللجان، مشيرا إلى أنّ أسئلة امتحان الفرنساوي اليوم 33 سؤالا، واللغة الإسبانية 33 سؤالًا، واللغة الإيطالية 33 سؤالًا، والصينية 33 سؤالًا، والألمانية 33 سؤالًا، حيث تعتمد الامتحانات على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّه لا صحة لتسريب امتحان اللغة الفرنسية عبر صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان، وهناك تعليمات من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بعدم فتح مظاريف الأسئلة إلا داخل اللجان وأمام أعين الطلاب في الساعة التاسعة وخمسون دقيقة.

وتابع المصدر، أنّ هناك تعليمات مشددة بعدم تأخير تسليم كراسات الامتحان للطلبة حتى لو بدقيقه واحدة، والتأكيد على رؤساء اللجان بتعويض الطلاب في حالة التأخير، وحال تأخر الطالب عن الامتحان لأي ظروف طارئة، يتم تعويضه بوقت إضافي لحل جميع أسئلة الامتحان، حفاظا على مصلحة الطالب.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة «الشعبة العلمية» الذي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة «المكفوفين» امتحان مادة اللغة العربية «ورقة ثانية» بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

ويترأس الغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التعليم للتطوير التكنولوجي وأعضاء الغرفة المركزية، لمتابعة وصول أسئلة الامتحانات إلى اللجان، ومتابعة سير الامتحان من خلال كاميرات المراقبة الموجودة باللجان، ورصد أي مخالفات أو محاولات غش من جانب الطلاب داخل اللجان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات