اخبار السياسه مكتبة مصر الجديدة تستضيف ندوة عن مجمل أعمال أشرف غريب غدا

مكتبة مصر الجديدة تستضيف ندوة عن مجمل أعمال أشرف غريب غدا

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إنّ مكتبة مصر الجديدة، تستضيف في الخامسة من مساء غد الثلاثاء، ندوة للكاتب أسامة غريب، صاحب روايات «همام وإيزابيلا»، «سامحيني يا أم ألبير»، و«عازفة الكمان»، وغيرها، حيث تتناول الندوة مجمل أعماله من حيث أسلوبه الساخر التي تتناوله معظم مؤلفاته، ويدير اللقاء الكاتب عماد العادلي.

الكاتب أسامة غريب صحفي مصري وروائي، خريج كلية الإعلام جامعة القاهرة يجيد عدة لغات، اشتهر بالكتابة الساخرة وأدب الرحلات، وكانت مقالاته بجريدة المصري اليوم نقطة تحول في زيادة عدد محبي هذا النوع من الكتابة التي تمزج النقد السياسي بأدب الرحلات بالسخرية.

وصدر لأسامة غريب «ما أقدرش أهز جامد من غير ما أقول لحامد» عن دار «بوك فاليو»، والذي يشارك حاليا في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 والتي تستمر حتى الخميس المقبل بالتجمع الخامس.

وقال «غريب» في تصريح سابق لـ«الوطن»، إنّ الكتاب عبارة عن فضفضة وتأملات تتعلق بالفنون من سينما ومسرح وأغاني وألحان وإذاعة وتليفزيون، فضلا عن قصة الحب الخالدة بين توحة الشغالة وحامد المكوجي، وفصل عن محمد صلاح لاعبنا المصري الذي يتألق بالدوري الإنجليزي، إضافة إلى حديث عن المذيعات وخيبتهم، وهيتشكوك وأفلامه والقصبجي وألحانه ومحمد فوزي وحكايته وأم كلثوم وسنينها.

وفي سياق منفصل، تستمر فعاليات الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار «في القراءة حياة»، ويشهد المعرض هذا العام إقبالا كبيرا من الجمهور خاصة في الأسبوع الثاني بعد رفع نسبة أعداد الزوار إلى 70% من الطاقة الاستيعابية للمعرض، كما يشهد إطلاق مبادرة «ثقافتك كتابك» التي يخصص لها ركنًا خاصًا، وتتراوح أسعار الكتب فيها بين 1 إلى 20 جنيهًا بحد أقصى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه في ذكرى وفاة سناء يونس.. سر «علقة» والدتها لها بسبب المسرح
التالى اخبار السياسه تيسيرا على الحجاج.. الأزهر يوضح أحكام لبس الإحرام