اخبار السياسه رئيس وزراء بريطانيا والرئيس الإيطالي يعلقان على نهائي يورو 2020

رئيس وزراء بريطانيا والرئيس الإيطالي يعلقان على نهائي يورو 2020

 علق رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون أمس الأحد، على خسارة منتخب بلاده في مباراة نهائي أمم أوروبا أمام إيطاليا، بركلات الترجيح «3-2» بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقال «جونسون» في تغريدة على حسابه الخاص بـ«تويتر»: «لقد كانت نتيجة محزنة لاختتام يورو 2020، لكن المدرب غاريث ساوثغيت وفريق إنجلترا لعبوا كالأبطال لقد جعلوا بلادهم فخورة ويستحقون ثناء كبيرا».

فيما قال الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، بعد الفوز بالبطولة والمباراة النهائية في بيان: «نحن ممتنون للغاية إلى روبرتو مانشيني واللاعبين الذين مثلوا إيطاليا بشكل جيد وشرفوا الرياضة».

يذكر أن الإيطاليين نزلوا إلى الشوارع والساحات بأعداد كبيرة ليلة الاثنين، للاحتفال بعد فوز منتخبهم الوطني على إنجلترا، ليحرز المنتخب الإيطالي لقب بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، وانطلقت الألعاب النارية والموسيقى في شوارع البلاد بعد الفوز 3-2 بركلات الترجيح، عقب التعادل 1-1 بعد وقت إضافي، ولوح المشجعون السعداء بالأعلام وغنوا في أمسية حارة بعد المباراة النهائية التي أقيمت باستاد ويمبلي في لندن، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

وأشاد الإيطاليون بمدرب المنتخب الوطني روبرتو مانشيني لقيادته البلاد للخروج من أعماق خيبة الأمل عندما فشل الفريق في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، وقيادتهم إلى لقبهم الأول في بطولة أوروبا منذ عام 1968، واحتشد المشجعون في ساحة دومو بوسط مدينة ميلانو وأطلقت السيارات أبواقها في نابولي، فيما تجمع المشجعون للاحتفال أيضا في جيسي، وهي البلدة التي ينحدر منها مانشيني في وسط إيطاليا.

يذكر أن هذا أول لقب كبير تحققه إيطاليا منذ فوزها بكأس العالم 2006. وواجه المنتخب الإيطالي فشلا متكررا منذ ذلك الحين، وتعرض إلى خسارة ثقيلة أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2012.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 19-5-2024