اخبار السياسه الصين تسجل 9 إصابات محلية العدوى بـ«كورونا».. وسيدني تستعد للعزل

الصين تسجل 9 إصابات محلية العدوى بـ«كورونا».. وسيدني تستعد للعزل

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم، تسجيل البر الرئيسي الصيني، أمس الأحد، 9 حالات إصابة محلية العدوى بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، جميعها في مدينة رويلي، بمقاطعة يوننان الواقعة جنوب غربي البلاد، فيما لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس، أمس الأحد، في البر الرئيسي.

وتسجل «رويلي» الواقعة على المنطقة الحدودية بين الصين وميانمار، حالات إصابة جديدة محلية العدوى بـ«كورونا» منذ 4 يوليو الجاري.

لجنة صينية: تسجيل 18 حالة إصابة جديدة وافدة بـ«كورونا»

وقالت «لجنة الصحة الوطنية» الصينية، في تقرير يومي، إنه تم تسجيل أيضا 18 حالة جديدة وافدة، من بينها، 4 حالات في فوجيان، و3 في كل من منغوليا الداخلية وقوانجدونج ويوننان، واثنتان في سيتشوان وحالة واحدة في كل من شنجهاي وجيانجسو وخنان، فيما تم تسجيل حالة جديدة وافدة يشتبه في اصابتها في شنجهاي، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «شينخوا» الصينية.

وفي كوريا الجنوبية، فرضت الحكومة، ابتداء من اليوم، أشد مستويات التباعد الاجتماعي صرامة في عاصمة البلاد «سول» والمناطق المجاورة لأول مرة، بما في ذلك حظر تجمع أكثر من شخصين بعد الساعة السادسة مساء.

وفي أستراليا، تستعد سيدني، أكبر المدن في البلاد، عاصمة ولاية «نيو ساوث ويلز»، لعزل عام مطول بسبب «كورونا» مع تحذير المسؤولين الأستراليين، من احتمال تجاوز الإصابات اليومية الجديدة حاجز الـ100، اليوم، وسط تفش سريع لسلالة «دلتا» الهندية من الفيروس.  

وتتزايد الإصابات الجديدة يوميا على الرغم من دخول المدينة، في عزل عام منذ أكثر من أسبوعين، قما قالت رئيسة وزراء «نيو ساوث ويلز»، جلاديس بريجيكليان، أمس الأحد، إنها تتوقع تمديد العزل العام إلى ما بعد تاريخ الانتهاء المقرر في 16 يوليو الجاري، محذرة من أن الوضع سيزداد سوءا قبل أن يتحسن، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية الروسية.

ووفقا لموقع «ورلد ميتر»، بلغ إجمالي الإصابات بـ«كورونا» في أستراليا، 31216 حالة، فيما وصلت الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى911 حالة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي