اخبار السياسه تاج الدين: لم نرصد «دلتا» حتى اللحظة والموجة الجديدة قد تحدث في أي وقت

تاج الدين: لم نرصد «دلتا» حتى اللحظة والموجة الجديدة قد تحدث في أي وقت

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحية، إن مصر حتى الآن لم ترصد أي حالات مصابة بمتحور «دلتا» من فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه حتى هذه اللحظة لم يحدث ذلك، وأن هناك متابعة دقيقة وعلمية وفنية وطبية لهذه التحورات الخاصة بفيروس كورونا.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية، أمس الأحد، مع برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة ON، ومن تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن الفيروسات يتوقع دائما أن يحدث لها تحورات، وهو ما حدث مع فيروس كورونا الذي حدث له أكثر من تحور حتى قبل تحور «دلتا»، موضحا أن العالم منذ أن عرف بوباء كورونا رصد الكثير من التحورات للفيروس المسبب لهذا الوباء.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحية، إلى أن الشركات الكبرى المنتجة للقاحات تحدثت في الفترة الأخيرة، ونبهت أن بعد 6 شهور من التطعيم سيكون هناك حاجة للتطعيم بجرعات أخرى.

وأوضح أن هذه ليست جرعات أخرى، وإنما في الحقيقة ليست إلا عملية إعادة تحصين خاصة من التحورات والطفرات الجديدة التي تحدث لهذا الفيروس.   

وبتلك الجزئية وجهت الإعلامية لميس الحديدي سؤالا لمستشار الرئيس، مفاده: هل هذا يعني أن المواطنين الذين تلقوا جرعات اللقاح سيسمح لهم بعد 6 أشهر بالحصول على اللقاح من جديد؟

وردا على ذلك أكد «تاج الدين»، أن هذا الأمر سابق لأوانه، موضحا أن الوضع يتم رصده وقائيا أولا ومن بعده رصد الحالات وأنواع الفيروسات وطفارتها.

وتابع: «إن شاء الله في المستقبل لما يتم هذا الرصد وهذه الدراسة، وإذا كان في أي تغييرات في نوع الفيروس وهل محتاجين جرعات أخرى ولا لاء وقتها سنعلن عن هذا في حينه».

وحول التوقع بموجة جديدة من انتشار الفيروس خلال سبتمبر المقبل، أردف أن العالم أجمع يشهد تطورات وتحولات وموجات جديدة من انتشار الفيروس، ولهذا مصر تقوم بكل ما يمكن عمله من الناحية الوقائية لأننا نعلم جيدا أن أي احتمالات تخص هذا الفيروس من الممكن أن تحدث في أي وقت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات