اخبار السياسه «الزراعة»: خصصنا لجنة للتأكد من سلامة الأضاحي خلال فترة العيد

«الزراعة»: خصصنا لجنة للتأكد من سلامة الأضاحي خلال فترة العيد

قال الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة، إن الوزارة لها دور مهم وحيوي، خاصة في عيد الأضحي، وتشكل له غرفه عمليات، ستباشر أعمالها ميدانيا في الأسواق، للمراقبة على اللحوم بمنافذ البيع المختلفة، لما لعيد الأضحى من طقوس خاصة لدى المصريين.

وأضاف «القرش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه، المذاع على فضائية «DMC»، أنه جرى تشكيل لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التي ستتأكد من جودة الأطعمة المقدمة للمواطنين، خلال فترة العيد، كما ستتأكد اللجنة من أشكال التغذية والتربية الخاصة بلحوم الأضاحي.

وأوضح أن الوزارة ستطلق حملات تفتيشية على المجازر والمحال التي تبيع اللحوم، كما جرى رفع درجة الاستعداد القصوى لدى المجازر، لافتا إلى أن هناك تنسيق دائم يحدث بين الوزارة وكل منافذ البيع الخاصة بها، التي تصل لأكثر من 400 منفذ بيع، منتشرين على مستوى الجمهورية، لمدهم بالسلع التي يحتاجونها، وكذا عرض اللحوم للمواطنين بأسعار تنافسية.

وتابع: «عندنا توسعات في توفير اللحوم بالأسواق، من خلال المشروعات القومية اللي نفذتها الدولة، لتوفير اللحوم وزيادة جودتها، ورفعنا درجات الاستعداد علشان اقتراب عيد الأضحى، وعندنا خط ساخن لتلقي الشكاوى من المواطنين، على رقم 15500 أو 19561».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى