اخبار السياسه نائب محافظ الفيوم: 90 ألف فدان تعمل بمنظومة الري الحديث في إطسا

نائب محافظ الفيوم: 90 ألف فدان تعمل بمنظومة الري الحديث في إطسا

استعرض الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، بعض المشروعات المهمة التي تنفذ بمركزي إطسا ويوسف الصديق، مشيرًا إلى أنه من ضمن المحاور الأساسية التي سيتم تقييم المسؤولين من خلالها، هو مستوى الإنجاز في ملف مبادرة «حياة كريمة»، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارتي التخطيط والإسكان لخروج بعض مشروعات القرض الأوربي بمركزي إطسا ويوسف الصديق، وإضافتهم ضمن مبادرة «حياة كريمة»، موجهًا رؤساء الوحدات القروية بتوفير قطع أراضي بمساحة فدان بكل وحدة محلية، لعمل سوق أو موقف منظم بشكل حضاري عليها.

حصر احتياجات سيارات الأجرة لتدعيم خطوط النقل بالقرى

وطالب نائب محافظ الفيوم، رؤوساء مجالس المدينة والقرى بحصر الاحتياجات بالنسبة لسيارات الأجرة لتدعيم خطوط النقل بالقرى، ومراجعة كل المدافن الموجودة بالمركزين، والتنسيق مع شركات المحمول لمراجعة الاحتياجات بالنسبة لشبكات المحمول.

تحديد أنماط المدارس التي ستنفذ داخل قرى «حياة كريمة»

وأضاف نائب محافظ الفيوم، إلى أنه تم الاتفاق مع الأبنية التعليمية على أنماط المدارس التي ستنفذ داخل القرى الواقعة لنطاق عمل المبادرة سواء مرحلة ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية، ومتابعة تلك الأنماط من خلال رؤساء القرى.

مراجعة العمالة التي تعمل داخل مبادرة «حياة كريمة»

وتابع «محمد عماد» بأنه يتم مراجعة العمالة التي تعمل داخل مبادرة «حياة كريمة»، بالتعاون مع القوى العاملة، للتأكد من أنّ العمالة التي تعمل في هذه المشروعات هي عمالة محلية من أبناء المحافظة، لافتًا إلى ضرورة تحقيق دخل لأبناء المنطقة في أثناء مدة التشغيل والتنفيذ، بجانب ما يحققه المشروع من تنمية، مع ضرورة التعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية وشركات المرافق للإسراع بمعدلات التنفيذ، بالإضافة إلى دراسة بعض الأنشطة والمساحات المستهدفة لعمل مجمعات صناعية ومجمعات زراعية بالتعاون مع جهاز المشروعات وإدارة الشؤون الاقتصادية بديوان عام المحافظة.

ولفت نائب المحافظ، إلى أنّه فيما يتعلق بمنظومة الري الحديث في مركز إطسا، فهناك 90 ألف فدان بتلك المنظومة، كما أنّ 25 % من المساحة المنزرعة بمركز يوسف الصديق تم تحويلها إلى ري حديث، بالإضافة إلى تبطين الترع والمساقي، مؤكدًا ضرورة التوسع في الندوات داخل المركزين، لتوعية المواطنين بأهمية الري الحديث والتبطين، مع متابعة المقاولين في أثناء رفع نواتج التطهير والتنسيق مع مديرية الري، مع رفع كل مخلفات البناء.

حصر جميع أراضي أملاك الدولة واستغلالها الاستغلال الأمثل

وطالب نائب المحافظ، بحصر كل أراضي أملاك الدولة، واستغلالها الاستغلال الأمثل، في عمل مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، فضلًا عن التصدي لكل التعديات على الأراضي الزراعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى