اخبار السياسه الملياردير برانسون يصل إلى الفضاء في أول رحلة سياحية مأهولة بالكامل

الملياردير برانسون يصل إلى الفضاء في أول رحلة سياحية مأهولة بالكامل

وصل الملياردير ريتشارد برانسون إلى الفضاء على متن مركبته الصاروخية المجنحة في أجرأ مغامرة له، حيث يسعى الرجل البالغ من العمر 71 عاما أن يصبح أول ملياردير يصل الى الفضاء قبل تسعة أيام من رحلة مقررة لجيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون وفقا لوكالة «أسوشيتد برس».

وأمام أكثر من 500 شخص، بينهم زوجة «برانسون» وأطفاله وأحفاده، أقلعت مركبة ذات جسم مزدوج تحمل المركبة الصاروخية في المرحلة الأولى من الرحلة.

وكان على متن الطائرة «برانسون» وخمسة من زملائه من شركة «فيرجن جالاكتيك» للسياحة الفضائية، وانفصلت المركبة الفضائية عن المركبة الأم على ارتفاع حوالي 13 كيلومترا، وأطلقت محركها الصاروخي لتصل إلى حافة الفضاء على ارتفاع نحو 88 كيلومترا.

وأقلعت الطائرة في نحو الساعة 5 إلا ثلث بالتوقيت المحلي «14,40 بتوقيت جرينتش»، من قاعدة «سباي سبورت أمريكا» في ولاية نيو مكسيكو وفقا لقناة «سكاى نيوز عربية».

وحلقت الطائرة لنحو 50 دقيقة قبل أن تطلق المركبة المعلقة أسفلها والتي ستشغل محركها الخاص حتى بلوغ الفضاء، وهبطت الطائرة فيما بعد بشكل ناجح تماما.

وروج «برانسون» للمهمة، ووصفها بأنها استهلال لعصر جديد من سياحة الفضاء، حيث تستعد الشركة التي أسسها لبدء عملياتها التجارية العام المقبل.

ويمثل إطلاق الطائرة (يونيتي في.إس.إس) الصاروخية الدفع على ارتفاع كبير، اليوم الأحد، الرحلة التجريبية الثانية والعشرين لنظام (سبيس شيب تو) الخاص بالشركة، ومهمتها الرابعة المأهولة خارج الغلاف الجوي للأرض، كما أنها أول رحلة تحمل مجموعة كاملة من مسافري الفضاء، طيارين وأربعة متخصصين، بينهم «برانسون».

ورغم أن المهمة يُنظر إليها على أنها علامة فارقة محتملة في المساعدة على تحويل سفر المواطنين للفضاء إلى مشروع تجاري كبير، فإن الرحلات الفضائية تظل محفوفة بالمخاطر.

ووصلت «فيرجين جالاكتيك» إلى الفضاء لأول مرة عام 2018، مكررة هذا الإنجاز عام 2019 ومرة أخرى في مايو الماضي، وفي كل مرة مع طاقم بسيط، حيث حصلت على إذن من إدارة الطيران الفيدرالية الشهر الماضي لبدء الانطلاق بعملاء.

ومن المقرر أن يسافر جيف «بيزوس»، مؤسس شركة أمازون العملاقة، إلى الفضاء في وقت لاحق هذا الشهر.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة