اخبار السياسه 24 إصابة جديدة بكورونا في الصين

24 إصابة جديدة بكورونا في الصين

سجلت السلطات الصحية الصينية، 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بينها 12 حالة محلية في البر الرئيسي، أمس السبت، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، حيث بلغ إجمالي  الإصابات بالفيروس في البر الرئيسي الصيني، 92039 حالة، في حين ظلت حصيلة الوفيات ثابتة عند 4636 حالة.

وذكرت «اللجنة الوطنية للصحة» الصينية، في بيان، أنّ عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 17 حالة، بينما أوضحت «روسيا اليوم»، أنّ الصين لا تصنف تلك الإصابات على أنّها حالات إصابة مؤكدة.

من جانبها، تلقت السلطات الكمبودية، دفعات جديدة من لقاحات «سينوفاك» و«سينوفارم» الصينية المضادة للفيروس، أمس السبت.

كمبوديا: حصلنا حتى على أكثر من 16 مليون جرعة من اللقاحات من الصين و«كوفاكس»

وقالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة، يوك سامباث، للصحفيين، أثناء وجودها لتسلم اللقاحات في مطار «بنوم بنه الدولي»، إنّ بلادها حصلت حتى الآن على أكثر من 16 مليون جرعة من اللقاحات من الصين وآلية «كوفاكس» التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وجرى تطعيم 4.79 مليون شخص، أو 47.9% من السكان البالغين المستهدفين البالغ عددهم 10 ملايين نسمة في كمبوديا. وكانت سلطات كمبوديا أطلقت حملة التطعيم ضد الفيروس، في 10 فبراير الماضي.

ووفقا لموقع «ولد ميتر»، بلغ إجمالي الإصابات في كمبوديا 60959 حالة، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 902 حالة.

وكانت ممثلة منظمة الصحة العالمية في كمبوديا لي آيلان، أعربت في وقت سابق، عن قلقها إزاء ارتفاع عدد الحالات الجديدة والوفيات، وحثّت على زيادة المشاركة المجتمعية للحد من انتقال العدوى.

وقالت آيلان، إنّ وضع الفيروس، في كمبوديا لا يتحسن، مضيفة: «أعلم أنّ القلق في حد ذاته ليس حلا، ودون تدخلات غير دوائية أكثر فاعلية، فمن غير المرجح أن يتحسن الوضع».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى