اخبار السياسه أستراليا تسجل أول حالة وفاة بـ«كورونا» في 2021

أستراليا تسجل أول حالة وفاة بـ«كورونا» في 2021

سجلت السلطات الأسترالية، اليوم، أول حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» هذا العام، إضافة إلى تسجيل رقم قياسي للإصابات بلغ 77 إصابة جديدة بالفيروس، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

واشارت بيانات جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية، إلى ان إجمالي الإصابات في أستراليا بلغ أكثر من 31 ألف إصابة، فيما وصلت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بـ«كورونا» 911 حالة وفاة.

وتشهد ولاية «نيو ساوث ويلز»، أكثر المدن الأسترالية تضررا جراء تفشي الفيروس، انتشارا لسلالة «دلتا» الهندية من «كورونا». وتقع الولاية في جنوبي شرق البلاد.

وقالت رئيسة وزراء الولاية جلاديس بيرجيكليان، إن من المتوقع ارتفاع الأعداد بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة في سيدني والمناطق الواقعة حولها، والتي تخضع لعزل عام لمدة 3 أسابيع.

ارتفاع إجمالي وفيات الهند إلى 408040 حالة

وفي الهند، سجلت السلطات، اليوم، انخفاضًا طفيفًا في حصيلتها اليومية لملابي الفيروس وسجلت 41506 إصابة جديدة و نحو 895 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية،  ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 30837222 حالة، فيما بلغت حصيلة الوفيات إلى 408040 حالة، وفقاث لما ذكره موقع  «هندوستان تايمز» الهندي.

 وفي الولايات المتحدة، سجلت البلاد، نحو 20 ألف إصابة جديدة، لليوم الثالث على التوالي، وهي عتبة لم تتجاوزها البلاد منذ مايو الماضي، ما ينذر بانتكاسة في جهود مكافحة »، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وقال مسؤولون صحيون أمريكيون، إن  السلالة الهندية من الفيروس «دلتا»، سريعة الانتشار، تتفشى على نطاق واسع في المناطق التي شهدت معدلات التطعيم المنخفضة.

93% من إصابات الولايات المتحدة الجديدة حدثت في مقاطعات تقل معدلات التطعيم فيها عن 40%

وأشارت مديرة «مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها» الأمريكية، روشيل والينسكي، إن حوالى 93% من الإصابات الجديدة في الأيام الأخيرة حدثت في مقاطعات تقل معدلات التطعيم فيها عن 40%، موضحة أن البيانات الأولية من الأشهر الأخيرة تشير إلى أن 99.5% من وفيات كورونا حدثت في أشخاص غير محصنين.

 من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، مارايا زاخاروفا، إن تصريحات وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، بعدم الاعتراف بلقاحات كورونا الروسية والصينية كانت مزيجا من العنصرية والهيمنة الإمبريالية والنازية الجديدة.

وقالت زاخاروفا، عبر قناتها على «تيلجرام»، إن التصريحات كانت غير ملائمة تماما وتتعارض مع القوانين والآداب والأخلاق،  مضيفة إنه من اللافت للنظر بشكل خاص أن الدول الغربية المتسمة بالدم البارد والاستخفاف والقسوة تقاتل من أجل تحقيق أرباح خلال فترة نضال البشرية ضد الفيروس، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى