اخبار السياسه 9 خطوات لترشيد استهلاك «الثلاجة» من أجل خفض فاتورة الكهرباء

9 خطوات لترشيد استهلاك «الثلاجة» من أجل خفض فاتورة الكهرباء

تعد «الثلاجة»، من أكثر الأجهزة الكهربائية استخداما بالمنازل، لأنها تحفظ الأغذية ويحتاجها المواطنون بشدة خلال شهور الصيف لشرب المياه المثلجة لمواجهة حرارة الصيف المرتفعة.

خطوات ترشيد استهلاك الثلاجة لخفض فاتورة الكهرباء

وكشف جهازتنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء والطاقة، المتجددة عن 9 خطوات يجب أن تتبعها ربات البيوت عند استخدام جهاز الثلاجة لترشيد الاستهلاك، خاصة بعد تطبيق وزارة الكهرباء الزيادة في شرائح الاستهلاك في محاولة لثبات الاستهلاك للطاقة، إضافة إلى المحافظة على خفض فاتورة الكهرباء الشهرية من خلال اتباع الخطوات التالية:

الاطلاع على بطاقة كفاءة الطاقة

- شراء الأجهزة الأعلى كفاءة (من خلال الاطلاع على بطاقة كفاءة الطاقة الموجودة على الثلاجة).

-ترك مسافة خلف الثلاجات من 10-15 سم لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط مما يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء، وينصح كذلك بترك مسافات عن اليمين واليسار لا تقل عن 5 سم.

إغلاق الثلاجة بإحكام

-الحرص على إغلاق الثلاجة بإحكام مع الحرص على سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات وذلك للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن لداخل الثلاجة.

- وضع الثلاجة في مكان بارد في المطبخ وتجنب وضعها في المواقع الحارة (مثل المعرضة لضوء الشمس أو بالقرب من الفرن).

-عدم وضع الغذاء الساخن أو الدافئ في الثلاجة، ومن الأفضل تركه حتى يبرد وذلك قبل وضعه في الثلاجة حتى لا نخسر طاقة تبريد غير ضرورية.

ضبط درجة حرارة «الثرموستات»

-ضبط درجة الحرارة «الثرموستات» على (2 إلى 4) درجات مئوية للثلاجة، وحوالي (18 إلى – 20) درجة مئوية للفريزر للحفاظ على المأكولات طازجة وصحية، ويقلل من استهلاك الطاقة.

-الحرص على تنظيف المكثف والمبخر وموتور الثلاجة مرة او مرتين فى السنة على الأقل.

-الحرص على إزالة الثلج باستمرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى