اخبار السياسه 184 مليون زائر للمنصة الإلكترونية لمعرض القاهرة للكتاب في 10 أيام

184 مليون زائر للمنصة الإلكترونية لمعرض القاهرة للكتاب في 10 أيام

أعلن محمد منير المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة المصرية، عدد زوار المنصة الرقمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الحالية، التي يجري عن طريقها حجز تذاكر زيارة المعرض ومشاهدة الفعاليات وغيرها من الخدمات التي تهم زوار المعرض.

وقال «منير» عبر حسابه على فيس بوك: «بالأرقام.. مصر تتحدث عن نفسها، معرض القاهرة الدولي للكتاب في 10 أيام، 184 مليون زائر للمنصة الإلكترونية، 766 ألف زائر فعلي للمعرض، ومليون زائر افتراضي».

وشهد اليوم التاسع -أمس الجمعة- من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الحالية، زيارة 131 ألف زائر، مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي أقرّتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

وتُقام الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت عنوان «في القراءة حياة»، وتنظم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وإيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وتستمر حتى 15 يوليو الجاري، بمشاركة 1218 ناشرًا من 25 دولة عربية وأجنبية.

وشهد المعرض إطلاق مبادرة «ثقافتك كتابك» تشجيعا للاطلاع واقتناء الكتب بأسعار تبدأ من 1 جنيه وحتى 20 جنيها، بما يسهم في تحقيق احد محاور استراتيجية وزارة الثقافة لبناء الإنسان وتنمية الوعي والمعرفة.

وأعلن الدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب، أن  المبادرة حققت أعلى مؤشرات القياس مبيعا ورواجا، وبلغ عدد النسخ المباعة من الهيئة في ثامن أيام المعرض 7657 نسخة ليصل العدد الإجمالي لمبيعات الهيئة إلى 52 ألف نسخة.

يشار إلى أن قائمة العناوين الأعلى مبيعا وإقبالا من الزوار بجناح الهيئة شملت كتب «شخصية مصر 4 أجزاء، أوقات عصيبة، الأخوة الأعداء، المسيح يصلب من جديد، كتاب الزنوج، فلاسفة الأندلس، ورسالة الغفران».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ما المقصود بالطفولة المبكرة وأبرز خصائصها؟.. «تكوّن الشخصية وتحدد الهوية»
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي