اخبار السياسه اختتام الجولة الرابعة من مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي اليوم

اختتام الجولة الرابعة من مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي اليوم

تُختتم، اليوم الخميس،  بالعاصمة الروسية موسكو، اجتماعات الجولة الرابعة لمفاوضات إبرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي، والذي يضم كلًا من روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان.

وترأس الجانب المصري في المفاوضات إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشؤون الاقتصادية، كما شارك في المفاوضات المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات. 

وقال «السجيني»، إن الاجتماعات استمرت على مدار 3 أيام ماضية، وتناولت موضوعات التجارة في السلع وقواعد المنشأ والمعالجات التجارية وتسهيل التجارة.

12917771701624524003.jpg

وأشار إلى أن جولة المفاوضات شهدت تقدماً ملموساً على كافة المستويات، حيث تم التأكيد على أهمية أن يلبي هذا الاتفاق تطلعات شعوب الجانبين وتجمعات رجال الأعمال لتنمية التبادل التجاري والتعاون الصناعي والاستثماري.

ولفت «السجيني» إلى أنه سبق أن عُقدت ثلاث جولات للمفاوضات بين الجانبين، بهدف التوصل إلى اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول التجمع، وهو ما تم مناقشته مع تجمعات رجال الأعمال المصرية كاتحاد الصناعات والغرف التجارية المصرية والمجالس التصديرية، والتي رحبت بهذا التعاون وأكدت أهمية سرعة الانتهاء من المفاوضات لبدء تنفيذ الاتفاق.

وكانت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أعلنت أن القاهرة ستستضيف خلال شهر نوفمبر المقبل الجولة الخامسة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاوراسي. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أمين «الأعلى للثقافة» ينعى فؤاد حجاج: فقدنا أحد أبرز الرموز
التالى اخبار السياسه إنتاج وفير يحقق اكتفاء ذاتيا.. تعرف على مشروع تنمية نهر النيل بالمنيا