اخبار السياسه أسباب حبس حنين حسام 10 سنوات في قضية الاتجار بالبشر

أسباب حبس حنين حسام 10 سنوات في قضية الاتجار بالبشر

قضت محكمة جنايات القاهرة، بسجن حنين حسام 10 سنوات غيابيًا، و6 سنوات حضوريًا لمودة الأدهم و3 آخرين، وغرامة 200 ألف جنيه لكل من المتهمين بتهمة الاتجار بالبشر، وهي القضية التي شغلت الرأي العام، خلال اليومين الماضيين، وسط تساؤلات عن أسباب حبس حنين حسام. 

وفور صدور الحكم، نشرت الفتاة مقطع مصور تداول بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي -تستغيث فيه بالمسئولين- وتحاول تبرئة نفسها من التهم التي وجهت إليها، مؤكدة أنها تخشى ضياع مستقبلها.

أسباب حبس حنين حسام 

«الوطن» تنشر أسباب صدور حكم بالسجن 10 سنوات لحنين حسام، الطالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة، وفتاة التيك توك الشهيرة، وفق الاتهامات التي وجهت إليها في التحقيقات، التي جاءت على رأسها التعدي على القيم والمبادئ الأسرية ونشر الفسق والفجور.

- استغلال الفتيات عبر البث المباشر بالاشتراك مع آخرين.

- الاتجار في البشر عبر عمل إعلان لتطبيق مشبوه، ودعوة الفتيات للدخول إلى شات في غرف مغلقة مع شباب، مقابل مبالغ مالية بالدولارات، مقابل ما تحققه من مشاهدة، ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها.

- كما وجهت إليها النيابة تهمة تشجيع المراهقات والفتيات على بث مقاطع مصورة مشابهة والهروب من العدالة والتخفي وتشفير الهواتف المحمول وكذلك الحسابات عبر التطبيقات المختلفة.

- القيام بأعمال تتنافى مع الآداب العام، وقيم المجتمع المصري، واستغلال حالة الضعف الاقتصادي، وحاجة الفتيات للعمل خاصة مع ارتفاع نسب البطالة خلال فترة كورونا.

القبض على حنين حسام 

وألقت قوات الأمن القبض على حنين حسام بعد يوم واحد من صدور حكم قضائي بحبسها 10 أعوام في قضية الاتجار في البشر، حيث أكد مصدر أمني في تصريح سابق لـ«الوطن»: أن قوة من إدارة تنفيذ الأحكام التابعة لقطاع الأمن العام، تمكنت من تحديد مكان اختباء المتهمة حنين حسام، لدى أحد أقاربها بمحافظة القليوبية، حيث ألقي القبض عليها خلال 5 دقائق فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «المعهد القومي للسمع»: لن نصدر شهادة ميلاد قبل خضوع المولود لاختبارات السمع
التالى اخبار السياسه روسيا: استئناف الرحلات لمنتجعات مصر مرتبط بنتائج زيارة لجنة صحية روسية