اخبار السياسه خبير تربوي يناشد أولياء الأمور بالتعرف على مزايا المدارس التكنولوجية

خبير تربوي يناشد أولياء الأمور بالتعرف على مزايا المدارس التكنولوجية

قال الدكتور حسن شحاته، الخبير التربوي، إن هناك ما يقارب الـ60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ودولية في مصر، ومع ذلك اهتمت وزارة التربية والتعليم بإقامة مدارس أخرى مثل مدارس الدمج و ذوى الاحتياجات الخاصة والمدارس التكنولوجية الحديثة والمتخصصة.

وأضاف «شحاته»، خلال مداخلة له عبر الفيديو ببرنامج «مساء DMC»، والذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه، والمذاع على فضائية «DMC»، أن المدارس التكنولوجية تقوم بتخريج طلاب ذوي كفاءة واقتدار بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة، موضحًا أن كل نوعيه من تلك المدارس يتخرج منها طلبة متميزين في مختلف المجالات.

وأوضح الخبير التربوي أن المدارس تعقد اختبارات خاصة بالذكاء وأخرى خاصة بالقدرات النفسية للطلاب، ويوجد مدارس رياضية تعقد اختبارات في الجوانب البدنية والرياضية، وكل تلك المدارس تؤهل الطلاب للتعامل مع سوق العمل المختلفة، «الطلاب بيتخرجوا وهما بيمتلكوا أخلاقيات ومهارات وقدرات تلك المهن، وبعض المدارس التكنولوجية تؤهل الطلاب لدخول الجامعات التكنولوجية التي تم إنشائها في مصر مؤخرًا».

وأكد«شحاتة» أن هناك شراكات مختلفة ومتعدده في المدارس التكنولوجية المصرية والألمانية والفرنسية والأمريكية والإيطالية تقوم بتدريب الطلاب على مهارات سوق العمل وتمكنهم من دخول سوق العمل، قائلا: «ياريت الآباء والأمهات يكون لديهم معلومات عن تلك المدارس ويدخلوا على صفحة الوزارة ويعرفوا أكثر عن تلك المدارس».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من المدارس التكنولوجية التي يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الالتحاق بها عقب أداء الامتحانات، في حالة رغبتهم لذلك بعيدًا عن الثانوية العامة، والتي بدأ التقديم لها في شهر يوليو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى