اخبار السياسه عاجل.. نفوق الدب هاني في حديقة حيوان الجيزة بصورة مفاجئة

عاجل.. نفوق الدب هاني في حديقة حيوان الجيزة بصورة مفاجئة

كشفت الدكتورة مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة، عن تفاصيل نفوق الدب هاني بصورة مفاجئة ودون أسباب، قائلة إنها طبيعية لحيوان مسن، وجار تشريحه من قبل لجنة من كلية طب بيطري ومعهد بحوث صحة الحيوان وحديقة الحيوان.

ولفتت «مها» إلى أن الدب متواجد بالحديقة منذ أكثر من 25 عاما، ولم يتم تحديد السبب السبب حتى الآن.

وتابعت: «الأطباء يجرون التشريح وطبيعي ولا يوجد أي سبب، توفي خلال ساعة رغم أن حالته الصحية جيدة، وهناك 4 دببة في حديقة حيوان الجيزة، منهم 3 ذكور وأنثى».

ونفق الدب هاني في حديقة حيوان الجيزة بصورة مفاجأة، ما تسبب في حالة من الحزن داخل حديقة الحيوان من المتابعين له والمسئولين.

وشكلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لجنة علمية تضم خبراء ومتخصصين للتعرف على السبب وراء نفوقه وأسباب الوفاة، ولا تزال أسباب الوفاة غير معروفة حتى الآن لكن يُجرى التعرف على السبب من خلال تشريح الدب المتوفى البالغ من العمر 21 عاما.

وأثار الدب جدلا علي وسائل التواصل الاجتماعي عام 2013 بعد تسببه في نفوق 3 إناث من الدببة، وهن نبيلة وفرح ولولو من سلالة الدب الأمريكي الأسود دفعن حياتهن ثمنًا للفوز بقلب الدب هاني للزواج به، وانتهي الصراع بأنهن لقين حتفهن فى صراع عنيف بسبب الغيرة والحب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى