اخبار السياسه «الصحة» تكشف عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا: وصلوا لـ3.5 مليون

«الصحة» تكشف عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا: وصلوا لـ3.5 مليون

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا في مصر، مضيفًا لـ«الوطن»، أنَّ عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا وصل إلى 3 ملايين ونصف، أما عن عدد المواطنين الذين أجروا عملية التسجيل فوصل عددهم إلى 8 ملايين مواطن.

استقبال مصر 1.9 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا

وناشد المصدر، المواطنين ضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، موضحًا أنَّ التسجيل يكون من خلال وزارة الصحة وهو الموقع الإلكتروني فقط ولابد من إدخال البيانات بطريقة صحيحة.

وطالب المصدر، المواطنين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح وفي حال لمس أي أسطح لابد من تطهير اليدين، مشددًا على ارتداء الكمامات حتي بعد أخذ لقاح كورونا، مطمئنًا المواطنين بشأن جميع اللقاحات وقال إنها فعالة وأمنه ولا داعي للقلق والتوتر نتفهم هذا القلق ولكن دورونا التوعية.

كانت وزارة الصحة، أكّدت في بيان رسمي لها، استقبال حوالي 1.9 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا أسترازينيكا، من مرفق كوفاكس خلال الأيام المقبلة، وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، مناشدة المواطنين حال ظهور أي أعراض لابد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أنَّ الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكّدة أنَّ جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة لمناشدة الوزارة للمواطنين بعدم الذهاب للمستشفيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج الأسد الأربعاء 28-7-2021 مهنيا وعاطفيا
التالى اخبار السياسه سعر كيلو العجول قائم 2021 في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك