اخبار السياسه «الغرف التجارية» تكشف تلاعبا في أوزان الزيت: القانون لا يمنع

اخبار السياسه «الغرف التجارية» تكشف تلاعبا في أوزان الزيت: القانون لا يمنع
اخبار السياسه «الغرف التجارية» تكشف تلاعبا في أوزان الزيت: القانون لا يمنع

«الغرف التجارية» تكشف تلاعبا في أوزان الزيت: القانون لا يمنع

كشفت تقارير اقتصادية للغرف التجارية، حصلت «الوطن» على تفاصيلها، عن وجود تلاعب في أوزان عبوات زيوت الطعام في الأسواق للأحجام والأوزان المختلفة بشكل يؤدي إلى خداع المستهلك من شركات التعبئة.

تلاعب الشركات في أوزان العبوات

وأكدت التقارير أن شركات التعبئة تتلاعب في الأوزان الأكثر شيوعا للعبوات التي تكتب عليها لتر حيث لوحظ بأنها عبوات 700 مللي و800 مللي و900 مللي، وتباع على أنها لتر وتباع بنفس السعر، كما يتم في العبوات التي يطلق عليها المواطنون لترين ونصف، حيث تم تخفيض وزنها 2250.

 

القانون لا يمنع من التلاعب في الأوزان

وبين التقرير أن القانون لا يمنع شركات التعبئة من القيام بهذا التلاعب فهي تعبئ ما ترغبه من أجل جذب المستهلك، بنفس السعر.

وفي السياق نفسه أوصت الغرف بضرورة قيام الجهات المسؤولة من خلال تحديد فئات محدد «رقم ومضاعفاته» مثل 500 مللي و1000 مللي و1500 مللي وهكذا تحسبا لعدم خداع المستهلك.

 

توصيات الغرف التجارية بمنع التلاعب في الأوزان

كما طلبت الغرف بإظهار الوزن بشكل بارز ومستقل على العبوات الغذائية وغير الغذائية عن باقي المواصفات وذلك على العبوات من الخارج.

وزارة التموين تعلن ارتفاع الزيت التمويني

وكانت وزارة التموين قد أعلنت عن تحريك سعر الزيت التمويني إلى 21 جنيها بدلا من 17 جنيها للعبوة اللتر بداية من يونيو الجاري بعد زيادة أسعار المنتج عالميا بشكل متتالٍ منذ شهر ديسمبر الماضي، لافتة إلى أن العبوة حجم 800 مللي سَتُطرح بسعر 17 جنيها.

وأرجع تجار بالغرفة التجارية أسباب ارتفاع الزيوت إلى نقص في إنتاج الزيوت عالميا رغم أنها على رأس السلع الاستراتيجية التى لا يمكن الاستغناء عنها، ونقوم حاليا باستيراد ما يقرب من كامل استهلاكنا منها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى