اخبار السياسه أسراب طائرة.. الصين تلجأ لحيلة جديدة لمنع الناس من الخروج دون كمامة

أسراب طائرة.. الصين تلجأ لحيلة جديدة لمنع الناس من الخروج دون كمامة

نشرت السلطات الصينية أسرابا من 60 طائرة دون طيار في مدينة جوانجتشو بجنوب البلاد، لمراقبة تنفيذ قرار إبقاء الناس في منازلهم وتذكير من يخرجون بارتداء الأقنعة، بعد تفشي كورونا هناك، وفق ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وقضت الصين إلى حد كبير على حالات انتقال فيروس كورونا المحلية، لكن جوانجتشو شهدت تفشيا في سلالة دلتا من الفيروس، الأكثر عدوى، التي اكتشفت في البداية في الهند.

وتمّ الإبلاغ عن 6 حالات إصابة جديدة في جوانجتشو خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما رفع عدد حالات التفشي إلى أكثر من 100.

وتحمل طائرات مسيرة، تديرها الشرطة، كاميرات، وتبث رسائل للأشخاص الذين يغامرون بالخروج، مفادها أنَّ البقاء في الداخل أفضل لتقديم أحسن حماية لهم وللآخرين.

وتنضم الطائرات المسيرة إلى إجراءات كثيفة بالفعل من المراقبة والوقاية، بما في ذلك تأكيدات صحية عبر الهاتف المحمول، وفحوصات درجة الحرارة، والحجر الصحي لأولئك الذين يعيشون في المناطق التي يعتبر فيها خطر الإصابة بالعدوى مرتفعا، أو يسافرون إليها.

وعزلت جونجتشو العديد من الأحياء، وقيدت السفر خارج المدينة والمقاطعة المحيطة بها، وأغلقت دور السينما وأماكن الترفيه الداخلية الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى