اخبار السياسه محلل سياسي ليبي: تنظيم القاعدة ينشط في جنوب البلاد بمساعدة الإخوان

محلل سياسي ليبي: تنظيم القاعدة ينشط في جنوب البلاد بمساعدة الإخوان

يعاني الجنوب الليبي منذ أعوام من انتشار الجماعات المسلحة والإرهابيين، فنشطت على أرضه قوات مرتزقة، وأيضا ما يسمى بـ«قوة حماية الجنوب» التي يقودها علي كنه، وشكلتها حكومة السراج، وارتكبت جرائم بحق المدنيين في «مرزق»، إضافة إلى نشاط خلايا تنظيم داعش الإرهابي في بعض المناطق، وبعض المجموعات القبلية الخارجة عن القانون.

من جانبه، قال المحلل السياسي الليبي عادل خطاب، إن عودة التوتر للجنوب الليبي تنذر بحدوث اضطرابات كبيرة، خاصةً أن المتورطين في هذه الجريمة، منهم تابعون للميليشيات الإرهابية المتمركزة في المنطقة الغربية.

وأضاف «الخطاب» لـ«الوطن»: «حادث سبها الأخير الذي أسفر عن مقتل ضابطين، وجرح آخرين في حصيلة أولية، تسبب فيه الإرهابي فرج المشيطي، الذي يُعتبر وشقيقه من أنصار تنظيم القاعدة الإرهابي المحظور دوليا، وجرى تأكيد أن التفجير وقع بواسطة سيارة مفخخة يقودها انتحاري هاجم إحدى نقاط التفتيش في مدينة سبها بجنوب ليبيا، وهي نفس الطريقة التي يتبعها تنظيما القاعدة وداعش الإرهابيين في مهاجمة الارتكازات الأمنية، كما أن الإرهابي فرج المشيطي حصل على ترقية عسكرية من قبل حكومة الوفاق الإخوانية».

وتابع: «جرى غض الطرف عن جرائمه من الأجهزة الأمنية، كما أن شقيق المشيطي قتل في غارة جوية أمريكية في عام 2015 أثناء عملية لمكافحة الإرهاب، وحادث سبها ليس الأول من نوعه حيث أنه تم أيضا اختطاف رئيس أحد فروع الهلال الأحمر منصور عطية المغربي فيما سبق»، مؤكدا أن المشير خليفة حفتر يسعى إلى محاربة الإرهاب في البلاد، وذلك لأن الوضع في ليبيا يزداد توتراً دون اتخاذ الحكومة في طرابلس أي خطوات حاسمة لمكافحة الإرهاب.

ونعى المجلس البلدي لبلدية «سبها» مقتل ضابطين من عناصر الإدارة العامة للبحث الجنائي في شرقي المدينة، وقال المجلس في بيان إن الضابطين راحا ضحية الهجوم الإرهابي الغادر شرق مدينة سبها أثناء تأديتهما لواجبهما.

وطالب المجلس كافة الجهات الأمنية المعنية بالتصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية وكشف من يقف وراءها، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن البلاد.

وشدد المجلس على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لا تزيد الشعب الليبي إلا ترابطا ووحدة وإصرارا على دحر فلول الإرهاب وتطهير الوطن من العناصر الإرهابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. مفاجأة للزمالك في حالة الطقس بغانا خلال مباراة دريمز.. ظاهرة جوية تنتظر الأبيض
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي