اخبار السياسه البابا يدشن مذابح كنيسة القديسين بالإسكندرية في يوبيلها الذهبي (صور)

اخبار السياسه البابا يدشن مذابح كنيسة القديسين بالإسكندرية في يوبيلها الذهبي (صور)
اخبار السياسه البابا يدشن مذابح كنيسة القديسين بالإسكندرية في يوبيلها الذهبي (صور)

البابا يدشن مذابح كنيسة القديسين بالإسكندرية في يوبيلها الذهبي (صور)

دشن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم السبت، مذابح وأيقونات كنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء بسيدى بشر بمناسبة مرور 50 عامًا على الكنيسة، وذلك وسط حضور شعبي قليل من المصلين عبر نظام الدعاوي الشخصية والحجز المسبق تطبيقا للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

جاء ذلك بحضور أساقفة قطاعات الإسكندرية الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

تدشين المذابح في عيد ميلاد الكنيسة

وقال البابا تواضروس الثاني، خلال عظة التدشين، إن التدشين يعتبر عيد ميلاد للكنيسة ويكون هذا هو الاحتفال المحلي التي تحتفل به الكنيسة وعيدها الخاص، لافتاً إلى أن الكنيسة التي يبلغ عمرها سنوات كثيرة، تبدأ الصلوات باستخدام اللوح المقدس وهو حل مؤقت حتى يأتي وقت التدشين.

f61488dcd5.jpg

التدشين يتم مرة واحدة في عمر الكنيسة

وأضاف بطريرك الإسكندرية، أن التدشين يتم مرة واحدة في عمر الكنيسة مثل المعمودية ونستخدم زيت الميرون وهو زيت التخصيص والتقديس مثل ما نستخدمه في سر المسحة المقدسة، مشيراً إلى أن معظم صلوات التدشين من صلوات تدشين هيكل سليمان، وهذه الصلوات تدور حول بعض المعاني أولها معنى الرحمة والإنسان عندما يتقابل مع الله يجب أن يطلب منه الرحمة.

16645861211623476816.jpg

 

زيارات البابا تواضروس الرعوية إلى الإسكندرية  في 2021

ويأتي هذا التدشين بعدما ترأس البابا تواضروس، خلال أبريل الماضي، صلوات واحتفالية اليوبيل الذهبي بمرور 50 عامًا على إنشاء كنيسة الملاك ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل شرق الإسكندرية، وذلك في ثالث زيارة للبابا لمدينة الإسكندرية خلال العام الجاري حينها، قبل أن ترتفع عدد الزيارات إلى 4 حين ترأس صلاة أحد الشعانين من كاتدرائية بشاير الخير 3، وفي الزيارة الخامسة ترأس قداس خميس العهد من دير مارمينا العجائبي بكنج مريوط غرب الإسكندرية.

كنيسة القديسين لها مكانة كبرى في الإسكندرية

وتتميز كنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء بسيدى بشر، بمكانة كبرى في الإسكندرية، كونها شهدت حادث التفجير في عام 2011 الذي يعرف باسم تفجير «كنيسة القديسين». 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى