اخبار السياسه محافظة دمياط: إزالة تعديات على مساحة 28 ألف متر أملاك الدولة

محافظة دمياط: إزالة تعديات على مساحة 28 ألف متر أملاك الدولة

أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، استمرار جهود الأجهزة المعنية بالمحافظة لإزالة التعديات على أملاك الدولة ونهر النيل، ضمن الموجة الـ17 لحملة حق الشعب، مشيرةً إلى أنه تم إزالة 24 حالة تعديات تابعة لولاية الإدارة العامة لحماية وتطوير النيل بنطاق مركز فارسكور، بمساحة 2057 متر مربع، وذلك خلال الحملة المُنفذة اليوم الخميس، تحت إشراف اللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة.

وكشفت محافظ دمياط، في تصريحات لها قبل قليل، عن أن إجمالي عدد حالات التعديات التي تم إزالتها خلال المرحلتين الأولى والثانية للموجة الـ17، حتى الآن، بلغ 479 حالة، بمساحات إجمالية تصل إلى 27 ألف و831 متراً مربعاً من أملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، كما أكدت أن المحافظة وجهت كافة الأجهزة التنفيذية بالتعامل وبكل حسم مع أي تعديات على أملاك الدولة.

و في وقت سابق استقبلت الدكتورة منال عوض سفير دولة فيتنام بالقاهرة، «تران فان كونغ»، والوفد المرافق له، على هامش زيارته للمحافظة، في إطار توطيد العلاقات بين مصر وفيتنام، وتعزيز سُبل التعاون وزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية.

ورحبت المحافظ بالسفير الفيتنامي ومرافقيه، معربةً عن تطلعها لمد جسور التواصل المشترك، وتبادل الخبرات بما يسهم في دعم عدد من القطاعات.

وخلال اللقاء، تحدثت المحافظ عن مدينة دمياط للأثاث التي افتتحها رئيس الجمهورية في ديسمبر 2019 ، وتُعد أكبر كيان صناعي وتجاري للأثاث، والأولى من نوعها في الشرق الأوسط، حيث تقع على مساحة 331 فداناً بمنطقة شطا، بالقرب من مينائي دمياط وبورسعيد، وتضم 1348 ورشة، و590 ألف متر مربع أراض صناعية كاملة المرافق، لإقامة مصانع للأثاث، بإجمالي مساحة 139 فداناً لمنطقة المستثمرين، بالإضافة إلى منطقة خدمية وإدارية ومركز تكنولوجيا الأثاث، الذي يهدف إلى تقديم الدعم الفني، وتعزيز قدرات الصناع، خاصةً بمهارات التصميم الحديثة، مما يسهم في زيادة التنافسية بالأسواق.

ووجهت محافظ دمياط الدعوة إلى السفير الفيتنامي لزيارة مدينة الأثاث، للتعرف على هذا المشروع العملاق عن قرب، وكذلك زيارة مدينة رأس البر وميناء دمياط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى