اخبار السياسه «المصايف» توضح حقيقة حذف اسم «أبو هيف» من شواطئ الإسكندرية

«المصايف» توضح حقيقة حذف اسم «أبو هيف» من شواطئ الإسكندرية

حالة من الجدل انتابت مواطني الإسكندرية بعد رؤية تغييرات في أسماء شواطئ الإسكندرية، الأمر الذي سبب صدمة كبرى لدى البعض ظناً منهم أنه تم حذف اسم السباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، الذي يعد أحد رموز الإسكندرية.

حقيقة تغيير أسماء شواطئ الإسكندرية

«أنتوا غيرتوا أسماء الشواطئ، إزاي تعملوا كدا، إزاي تشيلوا اسم أبو هيف من على الشواطئ؟»، كانت هذه العبارات جزءاً من التعليقات على صفحة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الأمر الذي دفع الإدارة إلى توضيح حقيقة ذلك الأمر.

وأصدرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، بياناً أكدت من خلاله على تغيير أسماء بعض الشواطئ بالمدينة الساحلية.

هل تم تغيير اسم شاطئ عبد اللطيف أبو هيف؟

وأوضحت الإدارة أنه لا يمكن أن يتم حذف اسم فخر إسكندرية، السباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، المُلقب بـ«تمساح النيل»، مشيرةً إلى أن اسمه كان يطلق على 3 شواطئ «أبو هيف 1 و2 و3»، الأمر الذي كان يسبب مشكلة كبيرة، خاصةً عند توقيع الغرامات وتحصيلها، بالإضافة إلى حدوث تخبط أكبر لدى الجمهور، خلال وصف طريق الشاطئ.

شاطئ إسحاق حلمي عميد السباحين المصريين

وأشارت إدارة السياحة والمصايف إلى أنه تم تغيير شاطئ «أبو هيف 2»، إلى اسم «إسحاق حلمي»، الذي يُعد عميد السباحين المصريين، وهو أول سباح مصري يعبر بحر «المانش»، كما أن الإنجليز أطلقوا عليه اسم «فرعون النيل»، وهو المثل الأعلى الذي ساعد السباح عبد اللطيف أبو هيف في مشواره الرياضي.

شاطئ إيناس حقي عروس النيل

وعن الشاطئ الثالث «أبو هيف 3»، أطلق عليه اسم «إيناس حقي»، توثيقاً لدور رائدة البطولات النسائية، الملقبة بـ«عروس النيل»، حيث تُعد أول سباحة مصرية تفوز بلقب بطلة العالم في سباحة المسافات الطويلة للفتيات في فرنسا سنة 1955، وهي والدة البطلة عبلة خيري، أول مصرية تعبر المانش سنة 1974، وصاحبة الرقم القياسي كأصغر سباحة تعبر المانش في عمر 13 سنة، وهو الرقم الذي لم يستطع أحد تحطيمه حتى الآن، وتزوجت إيناس حقي من عادل خيري، ابن الرائد المسرحي بديع خيري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. انخفاض أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم.. كم بلغ عيار 21؟
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات