اخبار السياسه إسرائيل تبرر قصف مكتب «أسوشيتد برس» في غزة: عرقل عمل القبة الحديدية

إسرائيل تبرر قصف مكتب «أسوشيتد برس» في غزة: عرقل عمل القبة الحديدية

قال جلعاد إردان سفير إسرائيل في الولايات المتحدة، إن مقاتلي حماس حاولوا تعطيل منظومة القبة الحديدية الدفاعي الصاروخي الإسرائيلي من مبنى في غزة كان مكتبًا لوكالة «أسوشيتد برس» ووسائل إخبارية أخرى تقع به، ما دفع القوات الجوية الإسرائيلية إلى تدميره الشهر الماضي، فيما قالت الوكالة إنها لا ترى أي دليل يدعم هذه الادعاءات.

وأصدر «إردان» بيانه بعد يوم من لقاء الرئيس والرئيس التنفيذي لوكالة «أسوشيتد برس» جاري برويت، وإيان فيليبس، نائب الرئيس للأخبار الدولية، في مقر الوكالة في نيويورك.

وفي تغريدة على «تويتر»، قال «إردان» إنه أبلغ المسؤولين التنفيذيين في وكالة «أسوشيتد برس» أن حماس استخدمت المبنى لتعطيل عمل القبة الحديدية، التي اعترضت مئات الصواريخ القادمة التي أطلقتها الجماعة المسلحة أثناء القتال، وأضاف ان الغارة الجوية لم تستهدف الصحفيين عمدًا.

كما ذكر أن "أسوشيتد برس هي واحدة من أهم وكالات الأنباء في العالم، ولا تشك إسرائيل في أن موظفيها كانوا على علم بوحدة سرية تابعة لحماس كانت تستخدم المبنى لهذا الغرض».

وأكد أن إسرائيل تتمسك بحرية الصحافة وتسعى جاهدة لضمان سلامة الصحفيين أينما كانوا، وأن إسرائيل مستعدة لمساعدة «أسوشيتدبرس» على إيجاد مكاتب بديلة واستئناف عملياتها في غزة.

من جانبها، قالت «أسوشيتدبرس» في بيان إن الاجتماع مع «إردان» كان إيجابيا وبناء، وأعربت الوكالة عن تقديرها لتعهداته بالمساعدة في استئناف عمل أسوشيتدبرس من مكتب في غزة، وكررت الوكالة طلبها برؤية الأدلة التي تدعم ادعاء إسرائيل بأن مقاتلي حماس كانوا يعملون في المبنى.

وقصف سلاح الجو الإسرائيلي برج الجلاء المكون من 12 طابقًا في 15 مايو الماضي، بعد حوالي ساعة من إصدار أوامره لجميع من به بإخلاء المكان، ولم يصب أحد إلا أن المبنى دُمر.

وكان المبنى يضم مكتب «أسوشيتد برس» في غزة وقناة الجزيرة الفضائية إضافة إلى عشرات العائلات، وجاءت الغارة الجوية خلال حرب استمرت 11 يومًا بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة