اخبار السياسه بايدن يجري أول زيارة خارجية اليوم.. والبيت الأبيض: يستعد منذ 50 عاما

بايدن يجري أول زيارة خارجية اليوم.. والبيت الأبيض: يستعد منذ 50 عاما

ذكر البيت الأبيض، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن كان يستعد منذ 50 عاما، لأول رحلة خارجية له، حيث تستمر الزيارة أسبوعا كاملا، يلتقي في ختامها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضحت جين ساكي السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي، في معرض الحديث عن استعدادات الرئيس الأمريكي لجولته الخارجية: «بعد عقود في مجلس الشيوخ و8 سنوات كنائب للرئيس في عهد باراك أوباما، أدى بايدن بواجبه، لقد كان يستعد منذ 50 عاما».

وقال بايدن في مقال رأي نشره عبر صحيفة «واشنطن بوست»، إنّه «يغادر اليوم الأربعاء إلى أوروبا في أول رحلة خارجية خلال رئاسته، حيث تدور الرحلة حول إدراك التزام أمريكا المتجدد تجاه حلفائها وإثبات، أنّ الديمقراطيات يمكنها مواجهة التحديات وردع تهديدات هذا العصر الجديد»، وفقا لما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

ويتجه بايدن (78 عاما) من البيت الأبيض أولا إلى بريطانيا لحضور قمة مجموعة السبع التي تعقد من الجمعة إلى الأحد، حيث يجري سلسلة مكثفة من اللقاءات مع قادة الدول، ومن المقرر أن يتجه إلى قلعة وندسور للقاء الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، ويطير إلى بروكسل لحضور قمم مع حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، ثم ينتهي في جنيف، حيث سيلتقي بالرئيس الروسي الأربعاء المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي