اخبار السياسه «صحة المرأة»: 16 مليون مصرية خضعن للكشف ضمن المبادرة الرئاسية (فيديو)

«صحة المرأة»: 16 مليون مصرية خضعن للكشف ضمن المبادرة الرئاسية (فيديو)

قال الدكتور لؤي قاسم، عضو اللجنة القومية بمبادرة دعم صحة المرأة، إن الهدف العام من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، يتمثل في الاطمئنان الكامل على صحة المرأة المصرية، موضحا أن المبادرة تستهدف أيضا بشكل خاص، الكشف المبكر عن أورام الثدي وعدد أخر من الأمراض مثل «الضغط، السكر، السمنة»، مصرحا أن أكثر من 16 مليون سيدة حرصن على الخضوع للكشف والفحص ضمن عمل هذه المبادرة منذ انطلاقها.

وأضاف «قاسم»، خلال مداخلة هاتفية، الاثنين، مع برنامج «الحقيقة»، المذاع على شاشة «extra news»، أن تلك المبادرة بدأت منذ منتصف 2019، ومستمرة بشكل دائم، وليست مبادرة مؤقتة، موضحا أن المبادرة تعمل على زيادة توعية السيدات صحيا، بالإضافة إلى جمع معلومات عن المشاكل الصحية التي تواجه كل سيدات مصر، فيما هم فوق سن الـ 18 عاما.

وأوضح عضو اللجنة القومية بمبادرة دعم صحة المرأة، أنه فيما يخص هدف المبادرة في الكشف المبكر عن أورام الثدي، ففي سبيل ذلك تقوم المبادرة بعمل فحص للسيدات بواسطة طبيبات، لافتا إلى أن الحالة التى يتم اكتشاف إصابتها بورم سرطاني بالثدي، يتم توجيها إلى المراكز المتخصصة في علاج تلك الأورام مباشرة.

وأردف أن الفحص أيضا يشمل قياس السكر والضغط والوزن والطول وكتلة الجسم، لإرشاد الحالات التي تحتاج إلى فقدان وزن حتى لا تعاني من السمنة، مصرحا أن المبادرة تتميز باستجابة عالية جدا ومرتفعة من قبل السيدات، مصرحا أن أكثر من 16 مليون سيدة حرصن على الخضوع للكشف والفحص ضمن عمل المبادرة منذ انطلاقها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى