اخبار السياسه «الزراعة»: نصدر منتجات بنحو 2.2 مليار دولار (فيديو)

«الزراعة»: نصدر منتجات بنحو 2.2 مليار دولار (فيديو)

قال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ الدولة المصرية مهتمة جدا بقضية التصدير الزراعي، حيث تصدر نحو 2.2 مليار دولار منتجات زراعية للخارج.

وأضاف المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: «لدينا منتجات منافسة ذات جودة عالية حيث نصدر 70 منتجا زراعيا لأكثر من 50 دولة على مستوى العالم، والدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة جدا حيث تعمل وزاراتها المختلفة مع بعضها بشكل متكامل جدا لزيادة التصدير».

وتابع المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنّ الدولة المصرية مهتمة بوصول المستلزمات الزراعية إلى الفلاحين، وتعمل على تحقيق التنمية الريفية، وأطلقت عددا من المشروعات في هذا الإطار لخدمة المزارع الصغير، خاصة في صعيد مصر.

وأردف الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنّ الوزارة أطلقت 28 مشروعا تنمويا خلال آخر 7 سنوات وتقدر قيمتها بنحو 10 مليارات جنيه، لتعزيز التنمية الريفية ودعم المزارعين بالمعدات الزراعية والمساعدات الفنية.

وأوضح سعد موسى، أنّ الوزارة حصلت على منحة من وكالة التنمية الأمريكية، كما تعمل الدولة على تكويد المزارع وتدريب المزارعين على تصدير منتجاتهم للخارج وعدم الاكتفاء بالسوق المحلي فقط.

وأكد المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنّ الدولة المصرية تبنت مشروعا لإنتاج التقاوي، إذ بدأ منذ نحو عامين، وبالفعل بدأت جني ثماره، وجرى إنتاج بذور بطيخ ذي جودة عالية، إضافة إلى إنتاج بعض تقاوي الخضر مثل الباذنجان والفلفل والطماطم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى