اخبار السياسه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. ماذا تحقق في 7 سنوات؟ (فيديو)

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. ماذا تحقق في 7 سنوات؟ (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. ماذا تحقق في 7 سنوات؟».

وجاء في التقرير، أنّ الدولة المصرية تسعى إلى تعظيم دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز لوجستي عالمي ومحوري في حركة التجارة العالمية من خلال عدة استراتيجيات، تهدف إلى إيجاد فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية وتجارية وبحرية وتوطين الصناعات ذات الاولية واعتماد سياسة التجمعات اللوجستية المتكاملة، إضافة إلى تهيئة التحتية للموانئ والمناطق الصناعية طبقا للمعايير الدولية، ما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات الواعدة التي تتمتع بها هذه المنطقة المهمة والمميزة.

وأضاف التقرير: «تربط المنطقة بين شرق العالم وغربه، وتمتد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس داخل 5 محافظات، هي: بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، وتضم 250 منشأة صناعية حتى الآن وتتكون من 6 موانئ بحرية، إضافة إلى 4 مناطق صناعية، هي: شرق بورسعيد والعين السخنة والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية».

وتابع التقرير: «تستهدف الدولة تشجيع رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية وجلب أكبر قدر من الاستثمارات فضلا عن إتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات الوطنية للاشتراك في تنفيذ المخطط العام للمشروع والبنية التحتية له».

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول أمس، جولة موسعة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة؛ لمتابعة سير الأعمال وآخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها، وكذا أعمال البنية التحتية والمرافق، وأعمال تطوير ميناء العين السخنة، ورافقه خلال الجولة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، واللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد من قيادات المنطقة الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه «دعم مصر» يستطلع رأي المواطنين في أداء المخابز