اخبار السياسه مستشار وزيرة الصحة يكشف سبب تأخير إعطاء اللقاح لبعض الفئات

مستشار وزيرة الصحة يكشف سبب تأخير إعطاء اللقاح لبعض الفئات

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن نظام تسجيل الحصول على لقاحات فيروس كورونا، أصبح 3 أضعاف النظام الذي تم البدء به، لأن الاحتياجات على الأرض فرضت تطوير وتحديث الموقع والمنظومة، وترتيب الأولويات بعد التسجيل، وهذا كان هدفا كبيرا من أهداف المنظومة.

وأضاف «صلاح»، خلال لقاء ببرنامج «من مصر»، المذاع على شاشة قناة  «cbc»، ويقدمه الإعلاميان عمرو خليل وريهام إبراهيم، أن الأولوية كانت للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة طبيا، يليهم أصحاب الأمراض المزمنة، وبفضل مبادرة «100 مليون صحة»، أصبحت هناك قاعدة للبيانات تحدد هذه الفئات، ثم يليهم كبار السن الأكبر من 65 سنة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن الطاقة القصوى لمراكز التطعيم تتراوح ما بين 130 – 140 ألف تطعيم يوميا، ووزيرة الصحة وجهت بإنشاء «ميجا سنتر»، وهذه فكرة أكثر من رائعة مثل أرض المعارض، والذي يحتوي على 100 مركز تطعيم، وبالتالي قد تصل الطاقة القصوى من 10 لـ 15 ألف تطعيم يوميا، وأصبح مركز أرض المعارض نموذجا مبهرا، وجاري إنشاء مراكز مشابهة في الجيزة والإسكندرية والشرقية والدقهلية والغربية وباقي المحافظات.

ولفت مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك اتزانا ما بين الجرعات التي وصلت لمصر وما بين الحالات الصحية المطلوب تطعيمها وما بين المراكز وطاقتها القصوى، وهي معادلة معقدة جدا، لكن بفضل «السوفت وير» استطاعوا العمل عليها بشكل جيد.

وأشار إلى أن التكنولوجيا كانت لها دورا كبيرا فيما تم إنجازه بشكل عام خلال السنوات الماضية، والبداية كانت بإنهاء قوائم الانتظار، حيث تم اقتصار دورة العمل لإصدار قرار على نفقة الدولة من يومين لـ 5 أيام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه احذر.. عقوبات الملصق الإليكتروني في قانون المرور الجديد تصل لـ«الغرامة والحبس»
التالى اخبار السياسه «مصر للطيران» الناقل الرسمي لمعرض صنع في مصر بمدينة جوبا بجنوب السودان