اخبار السياسه هالة زايد عن وضع بريطانيا مصر بقائمة السفر الحمراء: قرار مؤقت

هالة زايد عن وضع بريطانيا مصر بقائمة السفر الحمراء: قرار مؤقت

أعربت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استعجابها الشديد من قرار بريطانيا ضم مصر لقائمة السفر الحمراء، حيث ذكرت أن مصر نظرت لهذا القرار بتعجب، وتم التواصل مع السفارة البريطانية في القاهرة، ولديها موعد للقاء السفير البريطاني بالقاهرة، كما تم إرسال طلب للسفارة المصرية في بريطانيا لعرض الموقف.

وأضافت «زايد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «إم بي سي مصر»، أنها سوف تقوم بعرض التجربة المصرية في التعامل مع أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» على بعض الدول ومنها بريطانيا وبعد عرض التجربة أتوقع إعادة النظر في وضع مصر على قائمة السفر الحمراء.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن قرار وضع مصر على قائمة السفر الحمراء من جانب بريطانيا يُعد قرارا مؤقتا، كون قوائم السفر تُحدث باستمرار، مؤكدة أن الدولة المصرية بذلت مجهودا كبيرا جدا وقامت بتوفير 750 مليون جنيه لاستكمال مصنع لقاحات 6 أكتوبر، وهو المصنع الثاني لتصنيع اللقاحات في مصر.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أنه تم استكمال نواقص مصنع لقاحات العجوزة، كما أن المصنع الثاني تم الانتهاء من جميع المعامل به ومن جميع خطوط الإنتاج، مؤكدة أن هناك شركتين لإنشائه، الأولى الشركة الإنشائية، وهي إحدى الشركات الوطنية، والثانية شركة هندية لتطوير التكنولوجيا به.

وأردفت وزيرة الصحة والسكان، أن خطوط الإنتاج المتواجدة في المصانع المصرية لتصنيع اللقاحات يمكنها تصنيع أي لقاح ولا تقتصر علي تصنيع نوع واحد من اللقاحات، وإن مصر كانت تنتج حوالي 85% من لقاحاتها ومنها لقاح شلل الأطفال ولكن هذا الدور تراجع في الآونة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى