اخبار السياسه وزير جيش الاحتلال يقرر عدم إجراء «مسيرة الأعلام» بالقدس

وزير جيش الاحتلال يقرر عدم إجراء «مسيرة الأعلام» بالقدس

قرر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني جانتس، أمس السبت، عدم إجراء «مسيرة الأعلام»، المقررة الخميس المقبل.

وكانت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، قالت أمس السبت، إن المنظمات اليمينية الإسرائيلية تخطط لإقامة «مسيرة الأعلام»، الخميس المقبل في مدينة القدس المحتلة، وداخل المدينة القديمة، خاصة في الشوارع الإسلامية فيها، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «سبوتنيك» الروسية.

ونشرت «هاآرتس»، دعوة تلك المنظمات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وبرنامج المسيرة وخريطتها.

من جانبه، أشار موقع «مفزاك لايف» الإلكتروني الإسرائيلي، إلى ان جانتس قد أجرى مداولات أمنية وعسكرية في وقت لاحق، تتعلق بمدى سماح الشرطة والجيش الإسرائيليين بتنظيم المسيرة في القدس الشرقية المحتلة.

كما أجرى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي مداولات مع رئيس هيئة الأركان، أفيف كوخافي ومفوض الشرطة والمدعي العام وقائد الشرطة، ومسؤولين آخرين.

«معاريف» الإسرائيلية: جانتس دعا الى عدم إجراء المسيرة كونها ستحتاج الى جهد أمني خاص

وذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أن جانتس دعا الى عدم إجراء المسيرة كونها ستحتاج الى جهد أمني خاص وبإمكان ذلك المس بخطوات سياسية قائمة، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا».

 من جانبه، قال زعيم حزب «الصهيونية الدينية» ايتمار بن جبير، إن المسيرة ستتم رغم أنف الاحزاب اليسارية الاسرائيلية.

ومنذ 30 عامًا، ينظم «شبيبة تيار الصهيونية الدينية» الاستيطاني هذه المسيرة، بمشاركة عشرات آلاف المستوطنين، الذي يحملون الأعلام الإسرائيلية، ويرددون شعارات معادية للعرب والفلسطينيين، ويجوبون البلدة القديمة وشوارعها.

ودعا مقدسيون ونشطاء ورجال دين، إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والحضور في شوارع المدينة والبلدة القديمة ومحيطها، لمواجهة «مسيرة الأعلام» التي ينوي المستوطنون تنظيمها الخميس المقبل، وفقا لما ذكره «المركز الفلسطيني للإعلام».

وكانت حركة «حماس»، بعثت في وقت سابق، رسالة تهديد جديدة إلى إسرائيل، في حال السماح من جديد لـ«مسيرة الأعلام» بالمرور عبر باب العامود في القدس الشرقية المحتلة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات