اخبار السياسه سيشارك في تشكيل حكومة إسرائيلية.. من هو منصور عباس الإخواني؟

سيشارك في تشكيل حكومة إسرائيلية.. من هو منصور عباس الإخواني؟

تعود أصول منصور عباس، السياسي المنتمي لعرب 48، والمقرر أن يشارك في تشكيل حكومة إسرائيلية إئتلافية جديدة، لبلدة المغار القريبة من بحيرة طبرية، وحزبه هو الجناح السياسي للفرع الجنوبي من الحركة الإسلامية في إسرائيل التي ترجع أصولها إلى جماعة الإخوان.. وقبل إقرار اتفاق الائتلاف طلب «عباس» موافقة مجلس شورى الحركة الإسلامية.

 لقد كانت بالفعل صورة تاريخية، تلك التي جمعت بين السياسي الإخواني من الأقلية العربية في إسرائيل، منصور عباس، إلى جوار زعيم يهودي من اليمين المتطرف وحلفائه، وذلك بعد لحظات من الموافقة على توليه رئاسة الوزراء ومنحه أغلبية حاكمة في البرلمان، حسبما ذكر تقرير لـ «العربية».

ساعد اشتراك الطرفين في هدف الوقوف في وجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في دفع منصور عباس إلى المسرح السياسي مساء الأربعاء؛ إذ حقق الفصيل الإسلامي الصغير أغلبية بسيطة للأحزاب اليهودية التي تأمل في عزل نتنياهو. وستصبح القائمة العربية الموحدة، أول حزب ينتمي للأقلية العربية التي تمثل 21% من سكان إسرائيل، يشارك في حكومة إسرائيلية.

وقال «عباس» في رسالة إلى أنصاره بعد توقيع اتفاق الائتلاف، إن فصيله قرر الانضمام للحكومة من أجل تغيير توازن القوى السياسية في البلاد، بحسب ما نقلته رويترز على لسانه، وإنه عندما تتأسس الحكومة على دعم الفصيل العربي، فإنه سيتمكن من التأثير فيها وتحقيق إنجازات للمجتمع العربي.

وأضاف إن اتفاق الائتلاف سيسفر عن ضخ أكثر من 53 مليار شيقل (16 مليار دولار) لتحسين البنية التحتية ومواجهة العنف في المدن العربية، لكنه يواجه انتقادات في الضفة الغربية وفي غزة، حيث ينظر لما قام به باعتباره انحيازا لإسرائيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بتوجيهات رئاسية.. الانتهاء من إنشاء 1000مدرسة متميزة للغات بحلول 2030
التالى اخبار السياسه «أوقاف الإسكندرية» تتجاوز مبيعات صكوك أضاحي العام الماضي