اخبار السياسه تعرف على موعد تنفيذ مبادرة إحلال سيارات الميكروباص

تعرف على موعد تنفيذ مبادرة إحلال سيارات الميكروباص

قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن مبادرة إحلال المركبات ومن ضمنها الميكروباص، كان معلنا عنها منذ بداية عمل المبادرة في 4 يناير، عندما افتتح الرئيس السيسي معرض تكنولوجيا إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والمستهدف منها إحلال السيارات الملاكي والأجرة والتاكسي والأجرة الميكروباص .

وأضاف «عبدالرازق»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن من ضمن شروط المبادرة أن تكون السيارات الجديدة محلية الصنع بنسبة مكون محلي لا يقل عن 45%، ووقتها كان المتوفر هي السيارات الملاكي والأجرة، لذلك تم تسليم 1000 سيارة ملاكي وأجرة منذ بداية المبادرة حتى 1 يونيو.

وأوضح «عبدالرازق»، أنه بناء على ذلك كانت الشركات التي تقوم بإنتاج  الميكروباص في مصر كانت تقوم بالاستعداد لإنتاج الميكروباص، وبالتالي أعلن وزير المالية أنه اعتبارا من 1 يوليو المقبل سيتم التقدم على الموقع الإلكتروني للمبادرة للراغبين في إحلال الميكروباص.

وعن شروط المتقدمين، لفت أن الشروط واحدة بالنسبة للسيارات الملاكي والأجرة والميكروباص، وتتمثل في أن عمر السيارة 20 عاما من تاريخ الصنع، وأن تكون رخصة السيارة سارية وقت التسجيل، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 65 سنة في حالة التقسيط، ولكن يمكن التجاوز عن الحد الأقصى لهذا السن بشرط الدفع نقدا، وهذا الشرط يتعلق بالقطاع المصرفي نظرا لأنها تمول المبادرة فيما يتعلق بتمويل المبادرة وتقسيطها على 7 أو 10 سنوات. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه سعر كيلو العجول قائم 2021 في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك