اخبار السياسه أبز ما جاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021

أبز ما جاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021

رصدت «الوطن»، أبرز ما جاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد ورقيا وإلكترونيا يوم 10 يوليو المقبل، للطلاب النظاميين، على أن تعقد ورقيا فقط لطلاب المنازل والراسبين، مشيرا إلى أن امتحانات الشعبة العلمية ستبدأ في 10 يوليو، وامتحانات الشعبة الأدبية 11 يوليو.

أبز ما جاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021.. «تعقد ورقيا وإلكترونيا للطلاب النظاميين»

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ستعقد في نحو 2500 لجنة على مستوى الجمهورية مجهزة بالشبكات والسيرفرات، مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة للشعبة العلمية ستنتهي في 2 أغسطس المقبل، فيما تنتهي امتحانات الشعبة الأدبية في 29 يوليو المقبل، منوهة على أن جميع اللجان الامتحانية سيتم تعقيمها وتطهيرها للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

أبز ما جاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021.. «تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2 أغسطس المقبل»

وسيتم تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة سواء الامتحانات الورقية والإلكترونية «التصحيح إلكترونيا»، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وحصول كل طالب على درجاته التي يستحقها، مؤكدة أن أي طالب مصاب بفيروس كورونا لن يدخل اللجان الامتحانية، وسيتم تأجيل امتحاناته للدور الثاني بنفس الدرجات.

أبز ما جاء في مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021.. «لن يسمح للطلاب المصابين بكورونا من أداء الامتحانات»

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم أرقام جلوس الطلاب خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحا أن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة سواء للشعبتين العلمية والأدبية ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى