اخبار السياسه «شعر وأدوات مطبخ».. أشياء غريبة داخل أحشاء المرضى

اخبار السياسه «شعر وأدوات مطبخ».. أشياء غريبة داخل أحشاء المرضى
اخبار السياسه «شعر وأدوات مطبخ».. أشياء غريبة داخل أحشاء المرضى

«شعر وأدوات مطبخ».. أشياء غريبة داخل أحشاء المرضى

يكتشف الأطباء بين الحين والآخر عجائب داخل معدة المرضى، والتي تظهر كتل سوداء من خلال إجراء الأشعة التشخيصية، إلا أن الذهول الحقيقي يحدث للأطباء عندما يستخرجون تلك الكتل السوداء، ويجدون مقصا أو سكينا، والأعجب من ذلك، أنهم وجدوا في بعض المرضى أكواب زجاجية، وكان آخر ما وجده الأطباء، في أثناء إجراء عملية لمريض هي كتل من الشعر، بلغ وزنها نحو 3 كيلو جرامات، وأحيانا عثروا على موبايل وولاعة، وكان أكثرها غرابة حينما اكتشفوا أدوات مطبخ، ابتلعها طفل، وهي عبارة دستة أدوات مطبخ، و7 فرش أسنان، بالإضافة إلى كتلة متعفنة من الشعر والقماش، وتتحول تلك الأشياء إلى لغز حتى يكشف المرضى أو مرافقيهم كيف وصلت تلك الأشياء إلى المعدة.

استخراج 3 كيلو جرام كتل شعر من معدة مريض

وتمكنت أطباء مطروح، أمس الخميس، من إنقاذ حياة شاب عمره 27 عاما، كان يشتكي من ألم في بطنه، وعندما تابعوا الحالة كان يشكون في أن المريض يعاني من أورام، وبعد ذلك قرروا إجراء عملية جراحية، واكتشفوا أن المريض على مدار حياته يأكل شعر شنبه ورأسه، حتى تجمع في معدته نحو 3 كيلو جرامات من الشعر الملفوف داخل المعدة، فكان ذهول الأطباء على مدار أكثر من 3 ساعات لاستخراج تلك الكتل من الشعر.

78a1b3dd76.jpg

استخراج سكين من معدة مريض

وفي شهر يناير 2021، وصل شاب لمستشفى المنصورة الدولي، يشتكي من وجع في معدته: «إلحقني يا دكتور بطني بتتطقع، أنا بلعت سكينة مطبخ»، ويقيم الشاب بإحدى قرى مركز أجا بمحافظة الدقهلية، وجاءت التساؤلات كيف يبتلع مريض سكينا طوله يبلغ نحو 27 سم، وتعامل أطباء مستشفى المنصورة الدولي مع شكوى المريض بكل جدية، وكانت المفاجأة أن الشاب ابتلع سكين مطبخ، ودخل العمليات وفتحوا معدته، ليفاجأوا الأطباء بوجود سكينة مطبخ ذات مقبض ونصل حديدي حاد طولها 27 سنتيمتر، داخل معدته فاستخرجوها وسط تعجب الجميع.

2817979371568108097.jpg

استخراج 2 كوب زجاج من معدة شاب

وأغرب العمليات الجراحية في شهر فبراير 2021، والتي أجراها أطباء مستشفى المنصورة التخصصي بمحافظة الدقهلية، ليس من جانب خطورة الجراحة إنما لطبيعة الجسم الصلب، الذي عثروا عليه داخل الجزء الأسفل من بطن المريض، وهو عدد 2 كوب زجاج بالحجم الكبير طول الواحدة نحو 30 سنتيمتر وقطرها 8 سنتيمتر تقريبا.

وادعى المريض وهو في العقد الثالث من عمره أنه وقع على جسم صلب، ويشتكي من ألم في بطنه، والفحص الإكلينيكي للمريض تبين وجود جسم غريب في منطقة أسفل السرة وبالأشعة العادية للمريض، تبين وجود جسم غريب موجود، وبعد التأكد منه وجد الأطباء أنهم كوبين من الزجاج.

استخراج ولاعة وموبايل مع معدة شاب

استخرج فريق طبي بمستشفى المنصورة العام الجديد بمحافظة الدقهلية، «ولاعة، وموبايل، وجسم معدني» في أثناء جراحة عاجلة لمريض بعد شعوره بآلام شديدة في البطن، واكتشف الأطباء وجود أجسام غريبة في المعدة أثناء إجرائه الإشاعات التشخيصية، وتبين أن المريض يبلغ من العمر 30 سنة، ووصل المستشفى يشتكي من آلام شديدة في البطن، وبإجراء الأشعة التشخيصية للحالة، تبين وجود أجسام غريبة داخل المريض، فقرر الأطباء إجراء جراحة عاجلة.

11768205771568108072.jpg

دسنة شوك ومعالق من معدة شاب

وفي شهر سبتمبر عام 2019، أجرى الدكتور أمجد فؤاد، أستاذ الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، واحدة من أغرب العمليات، لطفل ابتلع معالق وشوك رغم إعاقته الذهنية، وبعد فحص الطفل تبين وجود كتلة كبيرة في أعلى البطن، وأظهرت الأشعة العادية وجود أجسام معدنية، وبالأشعة مقطعية ظهرت مواد معدنية تشبه أدوات المائدة، فقرر التدخل الجراحي، وكان يعاني من خلل في الوظائف.

وبدأ فريق طبي في استخراج الأجسام المعدنية، ووجدوا 20 معلقة بأحجام مختلفة و4 شوك، و7 فرش أسنان، بالإضافة إلى كتلة متعفنة من الشعر والقماش.

6500 جنيه من معدة مريض

وأجرى الدكتور عبدالرحمن مصطفى المدرس المساعد بكلية الطب قصر العيني، وفريق طبي معه، عملية غريبة لمريض جاء برفقة قوة من أحد أقسام الشرطة المحيطة بالمستشفى، يشتكي من آلام شديدة في البطن، استغرقت 4 ساعات، وانتهت باستخراج مبلغ 6500 جنيه، جزء منها من المعدة والباقي من فتحة الشرج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات