اخبار السياسه محافظ سوهاج يتفقد توريد الاقماح بمجمع صوامع غرب طهطا

محافظ سوهاج يتفقد توريد الاقماح بمجمع صوامع غرب طهطا

تفقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، عمليات توريد الاقماح بمجمع صوامع غرب طهطا، والتي تصل السعة التخزينية بها إلى 60 ألف طن، رافقه محمد إبراهيم، مدير مديرية التموين بسوهاج، وذلك بالتزامن مع موسم توريد الاقماح للعام الحالي 2021م .

واستمع المحافظ خلال جولته، اليوم، لشرح مفصل عن مراحل توريد وتخزين الاقماح بالصوامع، وتفقد معمل قياس درجة وجودة الاقماح، وأعمال التفريغ، والتخزين، ولوحة التحكم الإلكترونية، مشيدا بمنظومة العمل داخل مجمع صوامع غرب طهطا، موجها بتقديم كافة التسهيلات، وتذليل اي عقبات للتيسير على المزارعين لتوريد الاقماح في سهولة ويسر، وضرورة اتباع إجراءات الصحة والسلامة المهنية حرصا على صحة وسلامة العاملين.

ومن جانبه، قال محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بسوهاج، إن مجمع صوامع غرب طهطا استقبل حتى الآن 55 ألف و687 طن اقماح، من إجمالي 110 آلاف و 900 طن تم توريدها على مستوى المحافظة حتى امس، لافتا إلى أن السعة التخزينية لصوامع غرب طهطا تصل إلى 60 ألف طن وبه 12 خلية للتخزين.

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن»، ان عملية توريد القمح هذا العام مبشرة للغاية لافتا الي ان موسم توريد القمح ينتهي في 15 يليو القادم، لافتا الي ان الطاقة الاستيعابية للصوامع في محافظة سوهاج تصل الي 141 الف طن.

وأضاف، انه بنهاية اليوم سيصل اجمالي توريد القمح في صوامع المحافظة الي 112 الف طن تقريبا، مؤكدا انه من المتوقع ان يتم الوصول الي الطاقة الاستيعابية الكالة للصوامع قبل نهاية موسم التوريد..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى