اخبار السياسه انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في مدارس القاهرة

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في مدارس القاهرة

يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم، الامتحانات في محافظة القاهرة، وسط تنفيذ إجراءات وقائية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية، وتخصيص بوابات تعقيم في المدارس.

وقال مصطفى عبده، مدير إدارة غرب القاهرة التعليمية، إنّه جرى التأكيد على جميع المدارس بقياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول المدارس، وتعقيم اللجان الامتحانية جيدا.

وأضاف عبده، لـ«الوطن»، أنّ الإدارة بها أكثر من ألفين و45 طالبا يؤدون الامتحان اليوم في مادة اللغة العربية والخط، وجرى تخصيص منسق صحي في كل مدرسة، وتوزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي.

من جانبه، قال الدكتور أشرف محمد مدير إدارة روض الفرج التعليمية، إنّ الإدارة بها نحو 20 لجنة امتحانية، وجرى التأكيد على جميع المدارس بتطهيم اللجان جيدا قبل وبعد الامتحانات.

وأضاف محمد، لـ«الوطن»، أنّه سيتم توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بواقع 14 طالبا في كل لجنة للحفاظ على التباعد الاجتماعي، مشددا على الطلاب باتباع التعليمات الصادرة بشأن مواجهة فيروس كورونا.

وتابع بأنّ الامتحانات تعقد ورقيا منفصلة وليست مجمعة، وجرى التأكيد على جميع المدارس بالتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة لمتابعة سير العملية الامتحانية والتأكد من عدم وجود أي مشكلات تواجه الطلاب.

وكشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، في محافظة القاهرة، عن تخصيص غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكيد على جميع موجهي المواد بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وعدم مخالفتها، مشددة على الطلاب والمعلمين باتباع التعليمات الصادرة لمواجهة كورونا.

وأضافت المديرية، أنّ الامتحانات تعقد ورقيا في لجان مؤمنة جيدا، وجرى توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بواقع 14 طالبا في كل لجنة، وجرى توزيع أجهزة لقياس درجة حرارة الطلاب في كل مدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى