اخبار السياسه شركات السياحة: حج 2021 بأعداد رمزية.. والمصريون لن يؤدوا المناسك

اخبار السياسه شركات السياحة: حج 2021 بأعداد رمزية.. والمصريون لن يؤدوا المناسك
اخبار السياسه شركات السياحة: حج 2021 بأعداد رمزية.. والمصريون لن يؤدوا المناسك

شركات السياحة: حج 2021 بأعداد رمزية.. والمصريون لن يؤدوا المناسك

قال علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّ تحديد المملكة العربية السعودية بشكل مبدئي لأعداد من سيؤدون مناسك الحج هذا العام سواء من داخل أو خارج المملكة بـ60 ألف حاج، يعني أنّ موسم الحج هذا العام سيكون رمزيا، موضحا أنّه حال تقسيم هذا العدد على جميع دول العالم التي ترسل حجاج للمملكة، فحصة كل دولة من تأشيرات الحج لهذا العام لن تتعدى بضع مئات من الحجاج، وهو عدد لا يمثل 1% من الأعداد التي كانت ترسلها بعض الدول في سنوات ما قبل جائحة كورونا.

5e9a63b54c.jpg

السعودية لم تحدد أعداد تأشيرات الحج لكل دولة

وأضاف الغمري لـ«الوطن»، أنّ السعودية لم تعلن حتى الآن عدد تأشيرات الحج المخصصة لكل دولة، كما أنّ حصة مصر من تأشيرات الحج كانت تبلغ قبل جائحة كورونا نحو 78 ألف تأشيرة يتم توزيعها على الجهات الـ 3 المنظمة للحج المصري، وهي وزارة الداخلية التي تنظم حج القرعة وحصتها تبلغ نحو 22 ألف تأشيرة ووزارة السياحة التي تنظم الحج السياحي وحصتها تبلغ نحو 36 ألف تأشيرة، ووزارة التضامن الاجتماعي التي تنظم حج الجمعيات الأهلية وحصتها تبلغ نحو 12 ألف تأشيرة.

1376792351596026107.jpg

المصريون لن يؤدوا الحج هذا العام

وأوضح الغمري أنّه من المستبعد أن يؤدي المواطنين المصريين الحج هذا العام للعديد من الأسباب، أهمها أنّ مصر لا زالت حتى الآن من الدول التي يحظر على مواطنيها السفر للسعودية، رغم أنّ موسم الحج يبقى عليه أقل من شهر ونصف الشر، وعدد التأشيرات التي ستخصص لمصر حال السماح لها بالسفر للحج، ووفقا للعدد الإجمالي الذي تم الإعلان عنه من قبل الجهات السعودية لا يسمح بسفر بعثة رسمية للحج.

وسمحت السعودية العام الماضي لبضعة آلاف من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، بأداء مناسك الحج وسط إجراءات احترازية مشددة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شعبة المخابز: رفع سعر الرغيف قرار تأخر 30 سنة
التالى اخبار السياسه وزير خارجية الجزائر: ليبيا تشهد إنجازات بالمقارنة مع المحن السابقة