اخبار السياسه السكة الحديد: حملات تفتيش على الكمامات داخل القطارات بسبب كورونا

اخبار السياسه السكة الحديد: حملات تفتيش على الكمامات داخل القطارات بسبب كورونا
اخبار السياسه السكة الحديد: حملات تفتيش على الكمامات داخل القطارات بسبب كورونا

السكة الحديد: حملات تفتيش على الكمامات داخل القطارات بسبب كورونا

أعلنت هيئة السكة الحديد، استمرار تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم القطارات وتطهير المحطات وتعقيم مكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، وإلزام العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار كورونا، مؤكدة تنفيذ حملات تفتيش على الكمامات داخل عربات القطارات، للوقاية من كورونا، وللحفاظ على أرواح وسلامة الركاب المسافرين.

71a2332689.jpg

السكة الحديد تشدد على الركاب بارتداء الكمامات الطبية

وشددت هيئة السكة الحديد، على جموع الركاب بارتداء الكمامات الطبية أثناء التواجد داخل المحطات، وأثناء استقلال عربات القطارات، للحفاظ على أرواحكم من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، موضحة أنّه جرى تنفيذ غرامات فورية قدرها 50 جنيها على المخالفين لتعليمات ارتداء الكمامات الطبية داخل المحطات وعربات القطارات، لافتة إلى أنّ جميع القطارات العاملة على خطوط السكة الحديد تخضع لعمليات تعقيم وتطهير بصورة دورية.

20119130631621327566.jpg

وفي سياق آخر، كان الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، كشف في تصريحات سابقة لـ«الوطن» عن تغليظ العقوبات التي توقع على مختلف متعاطي المخدرات من العاملين داخل السكة الحديد، وتحديدا طوائف التشغيل، سواء من سائقي القطارات أو مساعديهم وعمال الإشارات والبلوكات والمزلقانات والتحويلات.

وأشار وزير النقل إلى أنّ العقوبات قد تصل إلى الاستبعاد النهائي من العمل، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المسافرين على حركة القطارات وخطوط السكك الحديدية، وأوضح أنّه لا مكان لمدمن في منظومة السكة الحديد.

وأضاف وزير النقل أنّه سوف يكون هناك حملات بشكل مفاجئ من خلال فرق طبية تتبع مستشفى السكة الحديد، تطبق على العاملين عشوائيا، من أجل إجراء تحليل المخدرات على جميع العاملين، مؤكدا أنّ وزارة النقل تسعى بشتى الطرق لعودة الانضباط في منظومة السكة الحديد، وتقديم خدمات مميزة إلى المسافرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى