اخبار السياسه الاحتلال الإسرائيلي يهاجم مظاهرات قرب حدود لبنان: شهيد ومصاب

الاحتلال الإسرائيلي يهاجم مظاهرات قرب حدود لبنان: شهيد ومصاب

استشهد شاب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية، اليوم الجمعة، وأصيب آخر، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام لبنانية، موضحة أن الشاب محمد الطحان من بلدة عدلون، استشهد برصاص جيش الاحتلال خلال مهاجمة متظاهرين وصلوا إلى السياج الفاصل مع لبنان، تضامنا مع غزة والقدس.

من جانبه، دان الرئيس اللبناني ميشال عون، بشدة الجريمة التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية باطلاقها النار بعد ظهر اليوم، على مجموعة من الشباب الذين تظاهروا عند الحدود الجنوبية احتجاجا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد الشاب محمد طحان وإصابة آخر بجروح.

وطلب الرئيس عون، من وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه، إبلاغ الأمم المتحدة، بالاعتداء الإسرائيلي، وما أسفر عنه، تمهيدا لاتخاذ الخطوات اللازمة نتيجة ذلك.

وكان مراسل قناة «العربية» الإخبارية، أفاد بأن محتجون لبنانيون حاولوا، اليوم الجمعة، اقتحام السياج الحدودي مع إسرائيل، عند مستوطنة المطلة، للتعبير عن تضامنهم مع ما يجري في الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى وقوع قتيل بعد أن تصدت لهم دبابات الجيش الإسرائيلي، مطلقة عيارات نارية تحذيرية لإبعادهم، وإرغامهم على العودة إلى الداخل اللبناني.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المستوطنات قرب الحدود اللبنانية التزام منازلهم

وفي السياق نفسه، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن «دبابات إسرائيلية أطلقت نارا تحذيرية نحو عناصر حاولت العبور من لبنان إلى داخل إسرائيل». وقال إن العشرات اقتربوا من السياج مع لبنان، وأشعلوا بعض النيران ثم تراجعوا. فيما طلب الجيش الإسرائيلي، من سكان المستوطنات قرب الحدود اللبنانية، التزام منازلهم.

وشهد جنوب لبنان أمس، إطلاق 3 صواريخ مجهولة المصدر نحو إسرائيل، إلا أنها سقطت في البحر، وسير قوات الأمم المتحدة «اليونيفيل»، والجيش اللبناني، دوريات في محيط موقع إطلاق الصواريخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه حظك اليوم الثلاثاء 1-6-2021 برج الحوت على الصعيد المهني والعاطفي