اخبار السياسه «التعليم» تنتهي من تقييم طلاب الابتدائية والمواد خارج المجموع

«التعليم» تنتهي من تقييم طلاب الابتدائية والمواد خارج المجموع

انتهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد من المحافظات، من تقييم طلاب الصفوف الأولى لطلاب المرحلة الإبتدائية، بالألوان، وإعلان نتائج الطلاب في المدارس، بعد الانتهاء من عمليات التقييم التي تمت وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى إعلان نتيجة المواد التي لا تضاف للمجموع.

وقال محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، في محافظة القاهرة، إنّ جميع المدارس انتهت من تقييم طلاب المرحلة الابتدائية الأولى بالألوان لقياس مهارات التعلم والتفكير لديهم، موضحا أنّه جرى إعلان نتيجة التقييم للطلاب في المدارس.

وأضاف عبدالتواب لـ«الوطن»، أنّ المديرية تابعت عمليات تقييم الطلاب، مؤكدا أنّ التقييم تم وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال تقييم السلوك الفردي والجماعي للطلاب، والمهارات المعرفية، ومستويات التعليم.

من جانبه، أكد ناصر شعبان، مديرالإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، الانتهاء من تقييم طلاب المرحلة الابتدائية الأولى، إضافة إلى الانتهاء من تصحيح امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي.

وأضاف «شعبان» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الإدارة التعليمية كثفت من متابعتها لجميع المدارس للانتهاء من عمليات تصحيح المواد التي لا تضاف للمجموع، وإعلان نتيجتها للطلاب، لافتاً إلى أنه تم إعلان نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 للطلاب في جميع المدارس.

وتابع مدير الإدارة التعليمية، أنّه جار الاستعداد لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية، موضحا أنّ الامتحانات تعقد ورقيا في لجان مراقبة جيدا، وجرى إعلان جدول الامتحانات للطلاب والتي تبدأ اعتبارا من 5 يونيو المقبل.

«التعليم» تشدد على وضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية وفق مواصفات القومي للامتحانات 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّه سيتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في يونيو المقبل على مستوى المديريات، موضحة أنّ مديريات التربية والتعليم تتولى وضع أسئلة الامتحانات وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي أعلن عنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضوابط تقدم طلاب المدارس لبرنامجي المنح الجامعية ورواد وعلماء مصر
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي