اخبار السياسه «القباج»: السيسي داعم بشدة لمبادرة «حياة كريمة» وعمل تعبئة قومية لها

«القباج»: السيسي داعم بشدة لمبادرة «حياة كريمة» وعمل تعبئة قومية لها

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، داعم بشدة لمبادرة حياة كريمة وعمل تعبئة قومية للمبادرة، لافتة إلى أن وزارة التضامن شريك أساسي في هذه المبادرة.

وأضافت «القباج» في تصريحات لقناة «Extra News» الفضائية، أن الوزارة تهتم بالإنسان والأسرة، وتعمل على القوة البشرية والاستثمار في الإنسان نفسه، والخدمات المحروم منها عدد كبير من القرى، مثل خدمات الطفولة المبكرة في الحضانات، والصحة الإنجابية، والتمكين الاقتصادي، ومدارس المجتمع التي تشارك فيها الجمعيات الأهلية.

وتابعت وزيرة التضامن، أن الوزارة تعمل أيضا على توفير سكن كريم، وتعمل على تقديم خدمات المرافق وتحسين كفاءة المنازل وتوصيل وصلات المياه والصرف الصحي، وهذا شكل من أشكال الحماية المدنية لبعض الفئات، وحقوق الإنسان التي تدعمها الوزارة.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف تحسين حياة المواطنين خاصة في المناطق المحرومة في الريف المصري.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مبادرة حياة كريمة تعد مشروعا تنمويا غير مسبوق، وهي أكبر المبادرات التنموية في تاريخ مصر بل والعالم، سواء في حجم مخصصاتها المالية أو عدد المستفيدين، فهي تجربة تنموية مصرية متكاملة وشاملة ذات أثر اقتصادي واجتماعي وبيئي إيجابي واسع النطاق، تهدف لتغيير وجه الريف المصري تنمويا إلى الأفضل، والارتقاء بالجوانب المتعلقة بمستوى معيشة المواطن المصري كالصحة، والتعليم، ومياه الشرب، والصرف الصحي، ورصف الطرق، والرياضة والثقافة.

ولفتت السعيد إلى أن إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة يأتي استكمالا لنجاح المرحلة الأولى التي تم إطلاقها في يناير 2019 واستهدفت 375 قرية وأسهمت في التخفيف من حدة تأثيرات فيروس كورونا على حياة 4.5 مليون مواطن، ما ساعد في خفض معدلات الفقر في بعض القرى بنسبة 14 نقطة مئوية، ونتج عنه تحسن معدل إتاحة الخدمات الأساسية بنحو 50 نقطة مئوية في بعض القرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي 2021.. طريق التقديم ومحاذير مطلوب تجنبها
التالى اخبار السياسه حكومة دبي تسدد سندات بقيمة 500 مليون دولار في موعد استحقاقها