اخبار السياسه دعاء لأهل فلسطين والأقصى.. اللهم سدد رميهم وانصرنا على الصهاينة

اخبار السياسه دعاء لأهل فلسطين والأقصى.. اللهم سدد رميهم وانصرنا على الصهاينة
اخبار السياسه دعاء لأهل فلسطين والأقصى.. اللهم سدد رميهم وانصرنا على الصهاينة

دعاء لأهل فلسطين والأقصى.. اللهم سدد رميهم وانصرنا على الصهاينة

ما تفرقه السياسة تجمعه القدس، تلك المدينة عاصمة دولة فلسطين، تحتل مكانة في قلوب العرب والمسلمين منذ مئات المسلمين، لاسيما وأن بها المسجد الأقصى الذي شهد مسرى الرسول صلّ الله عليه وسلم ومنه عرج به إلى السماء. وتتعرض المدينة هذه الأيام لاعتداءات جديدة من الاحتلال الصهيوني، وبالتالي يبحث كثيرون عن دعاء لأهل فلسطين والأقصى كنوع من المساندة، فضلا عن إطلاق هاشتاج «أنقذوا حي الشيخ جراح» الذي يسعى الاحتلال الصهيوني لتهويده وطرد أصحابه منه.

دعاء لأهل فلسطين والأقصى

ونقدم في هذا التقرير دعاءً لأهل فلسطين والأقصى كأبسط ما يمكن تقديمه لأشقائنا الفلسطينيين حتى يأذن الله بنصرهم وأن يجعلنا سببا في هذا النصر ومن الأدعية التي يمكن ترديدها:

- اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.

56203352c6.jpg

- اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم منزل الكتاب ومجرى السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم.

- اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين اللهم زلزل أقدامهم ونكس أعلامهم واذهب ريحهم اللهم آمين.

اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا

ويتواصل الحديث عن دعاء لأهل فلسطين والأقصى فيمكن ترديد الأدعية الآتية أيضا:

-اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا

- نشهدك يا رب العالمين انّ أعيننا تفيض من الدمع حزناً وليس بيدنا حيلة ولو استطعنا لرابطنا معهم وقاتلنا بحجارتهم .. لانتفضنا وما استكنّا فأقصى ما يمكننا عمله في هذه اليوم الفضيل ان نتضرع لله ان ينصرهم ويبث في قلوب أعداءهم الرعب.

14054434021620397525.jpg

- يقول رسول الله صلّ الله عليه وسلم «لقد تركتم بالمدينة أقواما ما سرتم مسيرا ولا أنفقتم من نفقة ولا قطعتم من واد إلا وهم معكم فيه. قالوا: يا رسول الله، وكيف يكونون معنا وهم بالمدينة؟ قال: حبسهم العذر. ونحن حبسنا العذر يا رسول الله.. فاكتبنا يارب معهم والهمنا ما نفعله لنصرتهم اللهم ثبّت اقدامهم.

دعاء لفلسطين

- اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية. اللهم يا مسبب الأسباب يا قاهر الأعداء يا هازم الأحزاب يا منزل الشتاء يا مخرج الأموات يا هازم الذات، يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا بانيه السماء بغير عمد ما مسير الأرض بغير عون.

- اللهم انصر أهل فلسطين على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم اللهم اجعل نار أعدائهم بردا وسلاما على المسلمين.

- اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الأعداء اللهم احرس المسجد الأقصى من مكر الماكرين اللهم اقتل من قتل المسلمين.

- اللهم انصر شعب فلسطين على أعدائك أعدائهم اليهود، اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم اللهم اشفي جرحاهم وأطلق أسر أسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوك يا رب العالمين أمين.

أدعية لفلسطين والمسجد الأقصى

- اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.

- اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.. ولا ينتهي رمضان إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم.

- نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فاحفظهم بحفظك و رعايتك.

- اللهم إنهم أهلنا قد ظُلِموا بغير حق، وأُخرِجوا من ديارهم في شهرك الكريم ومُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الأليم.

أدعية للقدس

- اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة وفي كل مكان يذكر فيه اسمك. يا رب يا عزيز أجب دعائي.

-اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم، ومد صبرهم.

- اللهُـمَّ أكرمهم واحفظهم واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا، اللهُـمَّ انصرهم على من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا، اللهُـمَّ احفظ القدس وأهل القدس يا من لا تضيع عندك الودائع.

دعاء للمسجد الأقصى

اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين ، اللهُم كُن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردا جميلاً اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولة تهريب كمية من أدوية الإجهاض
التالى اخبار السياسه رئيس وزراء أرمينيا يعلن فوز حزب «العقد المدني» في الانتخابات التشريعية