اخبار السياسه أرض المعارض.. ملاذ الدولة السحري في مواجهة كورونا: أكبر مستشفى عزل ومركز تطعيم

اخبار السياسه أرض المعارض.. ملاذ الدولة السحري في مواجهة كورونا: أكبر مستشفى عزل ومركز تطعيم
اخبار السياسه أرض المعارض.. ملاذ الدولة السحري في مواجهة كورونا: أكبر مستشفى عزل ومركز تطعيم

أرض المعارض.. ملاذ الدولة السحري في مواجهة كورونا: أكبر مستشفى عزل ومركز تطعيم

شرق العاصمة القاهرة، وبالتحديد في مدينة نصر، يوجد مكان يطلق عليه «أرض المعارض»، كما يعرفه كثيرون داخل مصر وخارجها، أما وظيفيا فيمكن وصفه بكل سهولة بـ«ملاذ الدولة السحري والآمن» الذي لجأت إليه للتعامل بشكل أمثل مع كل التحديات، التي فرضها وباء كورونا المستجد الناتج من فيروس «كوفيد 19»، الذي خلف جائحة أثرت على العالم أجمع بالكثير من المظاهر السلبية على مستوى كافة القطاعات، وتسببت في حصد أرواح ملايين البشر حتى الآن.

أضخم مستشفى ميداني للعزل

وخلال الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا المستحد بمصر، بداية من مارس 2020، كانت هناك الكثير من التخاوفات بين المصريين، من عدم توفر مستشفيات كافية لعزل مرضي هذا الفيروس، خاصة خلال الفترة التي كان يسجل فيها يوميا أرقام مصابين ووفيات مقلقة للدولة والشعب، فكان على الدولة التدخل لمواجهة هذا التحدي الصعب في حربها مع وباء كورونا.

وهنا ظهرت «أرض المعارض» كملاذ سحري للدولة للمرة الأولى، خلال تلك الأزمة، حينما أعلنت عن افتتاح أضخم مستسفى للعزل على مستوى العالم على أراضية تلك المنطقة، وبطاقة استيعابية تصل إلى أربعة آلاف سرير، وحجم هذا الإنجاز الكبير لا يكمن في طاقته الإستيعابية فقط، بل في المدة التي نفذ بها هذا الصرح الضخم، والتي بلغت 15 يوما فقط، أي حوالي 360 ساعة فقط.

وعبر هذا المستشفى الضخم بمنطقة أرض المعارض، نجحت مصر في التعامل مع كم الإصابات التي خلفها فيروس كورونا المستجد، خلال موجته الأولى والثانية، ومرت منهما بسلام وبأقل خسائر بشرية أو اقتصادية.

b3bed1e862.jpg

أضخم مركز تطعيم للقاحات كورونا

وخلال الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد، التي تمر بها مصر حاليا، وأمام المخاوف العالمية من السلالة الهندية، التي نتجت عن تحور فيروس كوفيد 19، وضعت مصر أمام تحدٍ جديد في حربها مع هذا الوباء، أجبرها على تطعيم أكبر عدد ممكن من جملة الشعب المصري باللقاحات، حتى تمر تلك الموجة وهذا الوباء بسلام.

وبعدما نجحت الدولة في توفير ملايين الجرعات من اللقاحات المختلفة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية لمواجهة وباء كورونا، كان لابد من نشر مراكز عديدة للتطعين وتلقي اللقاحات على مستوى كل محافظات الجمهورية للتسهيل على المواطنين وفي نفس الوقت للإسراع في عمليات التطعيم، وإلى جانب ذلك كان لابد أيضا من إنشاء مركز تطعيم ضخم يساعد في الإسراع من تطعيم ملايين الشعب المصري، وهنا ظهر من جديد ملاذ الدولة الأمن والسحري والمتمثل في أرض المعارض.

وعلى أرضية هذا المكان أنشأت الدولة أضخم مركز تطعيم للقاحات كورونا، وبدأت منذ حوالي الأسبوع التشغيل التجريبي لهذا المركز، الذي يعمل بطاقة 96 عيادة ومركز للتطعيم، وبسعة استقبال 10 آلاف مواطن من راغبي التطعيم بشكل يومي.

14590918771620509628.jpg

فعاليات ومؤتمرات ومعارض

وإلى جانب كل ذلك، فأرض المعارض بالأساس هي المكان الذي يستقبل العديد من الفعاليات والمؤتمرات بشكل سنوي وشهري يومي، ومن بينها الكثير من المعارض ذات السمعة العالمية كمعرض الكتاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى