اخبار السياسه المسجد الأقصى الآن.. الاحتلال يقتحم ثالث الحرمين وجلسة مغلقة لمجلس الأمن

اخبار السياسه المسجد الأقصى الآن.. الاحتلال يقتحم ثالث الحرمين وجلسة مغلقة لمجلس الأمن
اخبار السياسه المسجد الأقصى الآن.. الاحتلال يقتحم ثالث الحرمين وجلسة مغلقة لمجلس الأمن

المسجد الأقصى الآن.. الاحتلال يقتحم ثالث الحرمين وجلسة مغلقة لمجلس الأمن

يشهد المسجد الأقصى الآن اشتباكات ومواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين واندلعت مجدداً مواجهات عنيفة، صباح اليوم، بعد اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلي ساحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، أسفرت عن عشرات الجرحى، فيما احتشد مئات الفلسطينيين المعتكفين في المسجد في العشر الأواخر من شهر رمضان لمنع المستوطنين من الدخول للمسجد الأقصى.

49c2cc06c7.jpg

واشتبكت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مع متظاهرين فلسطينيين داخل حرم المسجد الأقصى الآن في القدس وأطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، وألقى المتظاهرون الحجارة وأشياء أخرى على الشرطة.

 وقال مسعفون فلسطينيون إن 215 فلسطينيا على الأقل أصيبوا في أعمال العنف في المسجد الأقصى الآن، من بينهم 153 نقلوا إلى المستشفى وأربعة من المصابين في حالة خطيرة، بعد أن أطلقت شرطة الاحتلال قنابل صوتية على محيط الحرم القدسي.

 وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إنّ الاقتحام الذي يجري للمسجد الأقصى الآن غير مسبوق، وأنّ الإصابات بالمئات، مناشدا العالم التدخل من أجل وضع حد لعدوان الاحتلال المتواصل على المسجد الأقصى.

 

1519189141619357867.jpg

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إنَّ ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام واعتداء وحشي على المصلين في المسجد الأقصى الآن وباحاته هو تحدٍ جديد للمجتمع الدولي، وتحديدا للجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية.

 

 

مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة لمناقشة عدوان الاحتلال على القدس

أكّدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أنَّ مجلس الأمن الدولي يعقد اليوم الاثنين جلسة مغلقة، بناء على طلب دولة فلسطين، لمناقشة تطورات الأوضاع فى المسجد الأقصى الآن.

وقالت إنَّه آن الأوان لمجلس الأمن الدولي أن يتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه جرائم الاحتلال، وهو بحاجة إلى جرأة وشجاعة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى