اخبار السياسه البيئة: اتفاق للتخلص من 200 طن مبيدات ضارة في عدة محافظات

اخبار السياسه البيئة: اتفاق للتخلص من 200 طن مبيدات ضارة في عدة محافظات
اخبار السياسه البيئة: اتفاق للتخلص من 200 طن مبيدات ضارة في عدة محافظات

البيئة: اتفاق للتخلص من 200 طن مبيدات ضارة في عدة محافظات

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنّ الوزارة تسعى للتعاون مع الجهات كافة للتخلص الآمن من المخلفات الخطرة وإحلال تكنولوجيا حديثة حفاظا على صحة المواطنين، مؤكدة سعي الوزارة للتعاون مع الجهات الشريكة والمعنية للتخلص الآمن من المخلفات الخطرة، التي تعد تحد كبير تبذل وزارة البيئة قصارى جهودها لتحقيقه.

حرق 35 طنا في سبتمبر الماضي

أضافت وزيرة البيئة في تصريحات على هامش توقيع عقد التخلص الآمن من 200 طن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية بمناطق متعددة في مصر، كالقاهرة الكبرى والإسكندرية والصعيد والدلتا من قبل شركة جيوسايكل لافارچ مصر، أنّ التعاقد يأتي في إطار مشروعها الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة، وبدأ في أبريل 2021 التنفيذ الفعلي للعقد الجديد بعد نجاح الشركة في حرق كمية 34.9 طن من المخلفات في سبتمبر 2020.

عدة مراحل للتخلص من النفايات

وأوضحت وزيرة البيئة أنّ التعاون المثمر بين الشركة ووزارة البيئة شمل دراسة خطوات التخلص الآمن من المبيدات الخطرة بعناية فائقة، بدءا من استلامها وتفريغها ونقلها داخليا، وصولا إلى تغذية أفران المصنع بها، حيث تتم عملية حرق المبيدات الخطرة تحت إشراف من المهندس أحمد عبدالحميد، مدير مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة، فضلا عن مسؤولي الدفاع المدني، ومندوبين عن وزارة البيئة، ومحافظة السويس.

وتابعت أنّه يتم أخذ جميع الإجراءات الوقائية لإتمام عملية الحرق بنجاح مع مراعاة مبادئ صحة وسلامة وأمان العاملين بالمصنع، وتجهيز القائمين بمعدات الوقاية الشخصية والمعدة خصيصا لمثل هذا النشاط، مع وجود فرقة إطفاء متأهبة بالمصنع وعلى وضع الاستعداد طوال فترة عملية الحرق تنفيذا لممارسات لافارﭺ مصر للسلامة البيئية.

وثمّنت الدكتورة ياسمين فؤاد الجهد المبذول من الشركة أجل التخلص الآمن من المخلفات الضارة، والتي تأتي تماشيا مع خطط الوزارة لضمان أقصى المعايير البيئية في هذا المجال، كما أكدت فؤاد تقدير الوزارة لاستكمال المسيرة الناجحة نحو تحقيق مستهدفات الدولة بخلق بيئة نظيفة وآمنة.

وتمكن مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة، في التخلص الآمن من 200 طن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية، جمعها المشروع من عدة مناطق للتخلص من رواكد المبيدات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى